الارشيف / اخبار العرب والعالم

​ حلقة الايسيسكو في بروكسيل تدعو إلى تعزيز التواصل والحوار مع الشباب المسلم في أوروبا

السبت 18 جمادى الثانية 1440 - 20:50 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 23-2-2019


بروكسيل(يونا)-    دعا المشاركون في ختام  حلقة المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة – إيسيسكو- إلى تعزيز التواصل والحوار مع الشباب المسلم في أوروبا لحمايتهم من التطرف والإرهاب.
 اختتمت مساء اليوم السبت في مقر النادي الصحافي الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسيل  الحلقة الدراسية التي عقدتها المنظمة بالتنسيق مع الأكاديمية الأوروبية للتنمية والبحث EDARA  حول موضوع (تعزيز التواصل مع الشباب المسلم  لحمايتهم من التطرف الديني) خلال الفترة 21-23 فبراير 2019،وشارك فيها شبان ناشطون في منظمات المجتمع المدني، وأساتذة وباحثون مهتمون بقضايا اندماج الشباب في بلجيكا، وخبراء متخصصون في تكنولوجيا الإعلام الجديد والجرائم الإلكترونية من بلجيكا وهولندا واسبانيا والمغرب.
ومثل الإيسيسكو في الحلقة وأشرف على جوانبها التنظيمية والأكاديمية ، الدكتور المحجوب بنسعيد ، المشرف على مركز الإعلام والاتصال.
   وأشاد المشاركون بالجهود التي تبذلها الإيسيسكو في مجال العناية بأوضاع الشباب خارج العالم الإسلامي، وتفعيل آليات التواصل والحوار معهم، بما يسهم في ترسيخ قيم المواطنة لديهم ، وتوعيتهم بالمخاطر القانونية للتعصب والغلو والتطرف والإرهاب.

وطالبوا بتعزيز البرامج الهادفة إلى مناقشة مشاكل الشباب المسلم في بلجيكا، وتحديد الآليات الضرورية لمعالجتها خاصة ما يتعلق بالصور النمطية المسيئة للآخر، والجرائم الإلكترونية. كما دعوا الاتحاد الاوروبي والمنظمات الإسلامية والجمعيات الحقوقية الدولية إلى تنسيق الجهود من أجل دراسة سبل حماية الشباب من التطرف والغلو، والتشبع بقيم الحوار والسلم والمواطنة الصالحة والمنتجة ، وتعزيز دور الشباب في تفعيل التعايش مع الآخر في ظل مبادئ الحق والإنصاف والعدل والاحترام المتبادل .
     وأوصى المشاركون بتقديم الدعم المادي والمعنوي لجمعيات الشباب في أوربا لتأسيس منتدى بروكسيل للحوار مع الشباب ومن أجل الشباب، وعقده سنويا برعاية البرلمان الاوروبي و بالتعاون بين المفوضية الاوروبية والايسيسكو والاكاديمية الاوروبية للبحث والتنمية .
((انتهى))
 ح ع
   

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي IINA
​ حلقة الايسيسكو في بروكسيل تدعو إلى تعزيز التواصل والحوار مع الشباب المسلم في أوروبا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ​ حلقة الايسيسكو في بروكسيل تدعو إلى تعزيز التواصل والحوار مع الشباب المسلم في أوروبا، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ​ حلقة الايسيسكو في بروكسيل تدعو إلى تعزيز التواصل والحوار مع الشباب المسلم في أوروبا.