الارشيف / اخبار اليمن

نساء من تعز يحكين قصصهم مع الانتهاكات الانسانية

اخبار من اليمن عدن تايم/الشرق الاوسط:عقدت اللجنة الوطنية اليمنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان جلسة استماع لـ32 امرأة ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان في منطقة الشقب بمديرية صبر الموادم التابعة لمحافظة تعز. وهدفت الجلسة التي أدارتها أمس، عضو اللجنة الوطنية إشراق المقطري وراصدو اللجنة بمحافظة تعز، إلى تحليل بيئة الانتهاكات التي طالت النساء أثناء النزاع المسلح في الشقب بمديرية صبر الموادم والتعرف على منهجيات الأضرار التي مورست بحق النساء بسبب أوضاعهن الاجتماعية والاقتصادية.

وأوردت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)، أن جلسة الاستماع شهدت تقديم نساء من ضحايا القصف وانفجار الألغام والحصار والاعتداءات الجسدية وتفجير المنازل من قبل الميليشيا الحوثية الانقلابية، توضيحات تفصيلية بتأثير الحرب في حياة النساء وسلامتهن الجسدية وكرامتهن، وانتشار الأمراض النفسية والخوف.

جاءت هذه الانتهاكات نتيجة الاستهداف اليومي للمنازل والقرى والطرقات وتغير الحياة اليومية للنساء وعدم قدرتهن على العمل في مزارع القات أو الحركة والتنقل بيسر، وخسارة أراضيهن وممتلكاتهن. وأكدت ضحايا الانتهاكات أنه لا يمكن وصف الحياة التي تمر بها النساء في المنطقة منذ 4 سنوات فقدن خلالها الحق بالأمان والأمومة والأسرة

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
نساء من تعز يحكين قصصهم مع الانتهاكات الانسانية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نساء من تعز يحكين قصصهم مع الانتهاكات الانسانية، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نساء من تعز يحكين قصصهم مع الانتهاكات الانسانية.

قد تقرأ أيضا