بالصور.. وقفة حقوقية ضد قطر وتركيا أمام مجلس حقوق الإنسان

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن شاركت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا وأوروبا مع المركز الكردي للدراسات، الجمعة، في وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة بمدينة جنيف؛ تنديداً بالتجاوزات التي تمارسها الدولة التركية وحليفتها قطر في دعم ورعاية الجماعات الإرهابية وانتهاك حقوق الإنسان في المنطقة. 

جاءت الوقفة مع استمرار الانتهاكات المختلفة التي تمارس بحق شعوب المنطقة وفي ظل أعمال الدورة الـ٣٧ لمجلس حقوق الإنسان بجنيف. 

وندد المشاركون في الوقفة بالقصف التركي المستمر على مدينة عفرين السورية، حيث يتم استهداف المدنيين والبنية التحتية، مما يعد اختراقاً للمعاهدات الدولية المعنية بسلامة المدنيين، ما لم يعرض على وسائل الإعلام التابعة لكلا النظامين اللذين يتشدقان بالحفاظ على مبادئ حقوق الإنسان.

15b2bd40fe.jpg

وأكد المشاركون أن الدور القطري يسهم في زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، فوسائل إعلامها تعمل ليلاً ونهاراً على نشر الكراهية وتبرير الأفعال الشنيعة التي تقترفها الجماعات الإرهابية الممولة من كلا الدولتين، ناهيك عن استمرار ظاهرة سحب الجنسيات بحق نشطاء الرأي وزجهم في السجون والمعتقلات.

وأدان المشاركون بهذه السياسة الممنهجة التي تمارسها قطر بحق شعوب المنطقة، مؤكدين ضرورة تدخل المجتمع الدولي لإيقاف هذه التجاوزات التي تعد وصمة عار على جبين الإنسانية، حيث إن النظامين يخترقان القرارات والمعايير الدولية المعنية بالأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدين استمرار خروج أصواتهما المناهضة لتصرفاتهما للعالم إلى أن يتدخل المجتمع المدني لوضع حد لهما. 

2b2f4755c4.jpg

وبدوره ألقى رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا وأوروبا، عبدالرحمن نوفل، كلمة عبّر فيها عن قلقه إزاء الأوضاع الصعبة التي تشهدها المنطقة العربية والإسلامية جراء هذه الجماعات التي تعبث بأمن واستقرار المنطقة، وأدان العدوان التركي على عفرين، مؤكداً تضامنه التام مع أهالي عفرين.

a3d5947dff.jpg

بالصور.. وقفة حقوقية ضد قطر وتركيا أمام مجلس حقوق الإنسان ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بالصور.. وقفة حقوقية ضد قطر وتركيا أمام مجلس حقوق الإنسان، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بالصور.. وقفة حقوقية ضد قطر وتركيا أمام مجلس حقوق الإنسان.

أخبار ذات صلة

0 تعليق