الارشيف / اخبار اليمن

اختتام الاجتماع المشترك لوزراء العدل والداخلية العرب في تونس بمشاركة اليمن

اخبار من اليمن تونس - سبأنت
اختتم في تونس ، اليوم ، الاجتماع المشترك لمجلسي وزراء العدل والداخلية العرب بمشاركة بلادنا بوفد ترأسه وزير العدل علي الغريب.

وبحث الاجتماع عدداً من الملفات والقضايا بينها تفعيل الاتفاقيات الأمنية والقضائية،والاتفاقيات الأمنية والقضائية العربية، وتفعيل الاستراتيجيات والاتفاقيات والقرارات ذات الصلة بمكافحة الإرهاب الصادرة عن مؤسسات العمل العربي المشترك والتي من شأنها تعزيز التعاون بين الدول العربية المشاركة في التصدي لهذه الظواهر التي أصبحت تؤرق الوطن العربي.

وأوصى الاجتماع بتفعيل الاتفاقيات الأمنية والقضائية العربية والاستراتيجيات والاتفاقيات والقرارات ذات الصلة بمكافحة الإرهاب الصادرة عن مؤسسات العمل العربي المشترك.

كما جرى خلال الاجتماع، توقيع عدد من الاتفاقيات في إطار التعاون العربي المشترك من أجل تفعيل العمل القانوني والقضائي،وشملت الاتفاقيات، وتنظيم نقل وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية ومنع ومكافحة الاتجار فيها، والاتفاقية العربية لمنع ومكافحة الاستنساخ البشري، والبروتوكول العربي لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر وخاصة النساء والأطفال (الملحق والمكمل للاتفاقية العربية لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية)، والبروتوكول العربي لمنع ومكافحة القرصنة البحرية والسطو المسلح (الملحق والمكمل للاتفاقية العربية لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية)، والتي تكمن أهميتها في التصدي للأفعال والشؤون المتعلقة بها بهدف تدارك المخاطر والتحديات التي تنتج عنها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
اختتام الاجتماع المشترك لوزراء العدل والداخلية العرب في تونس بمشاركة اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اختتام الاجتماع المشترك لوزراء العدل والداخلية العرب في تونس بمشاركة اليمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اختتام الاجتماع المشترك لوزراء العدل والداخلية العرب في تونس بمشاركة اليمن.

قد تقرأ أيضا