الارشيف / اخبار العرب والعالم

الطيار الهندي العائد من باكستان يصبح بطلا بـ"شنبه"

اخبار من اليمن أصبح الطيار الهندي "أبهيناندان فارثامان"، الذي أطلقت باكستان سراحه مؤخرا، شخصية وطنية، ملهمة للأعمال الفنية والإعلانات، وربما حتى في طريقة تصفيف شعر شاربه ولحيته.

وأصبح شاربه الذي يشبه في شكله مقود الدراجة شائعاً لدرجة أن العديد من الرجال الهنود أرادوا تقليده، وأصبح الطيار بطلا قوميا في غضون ساعات من اعتقاله بعد أن أسقطت القوات الباكستانية طائرته المقاتلة، وقد استُقبل كالأبطال عند عودته إلى منزله يوم الجمعة، وفقا لـ"بي بي سي".

ومنذ ذلك الحين، أصبح الطيار مشهورا على وسائل التواصل الاجتماعي حيث كان العديد من الهنود يشيدون بشعر وجهه كعلامة على الشجاعة، وقد أنتجت أمول، أشهر شركة لإنتاج الألبان في البلاد والتي تطلق إعلاناتها بناء على ما هو شائع بين الهنود، إعلانا يحتفي بشارب الطيار.

ولا يعتبر الشارب الذي يشبه مقود الدراجة شيئا غير مألوف في الهند، إذ يتم ربطه بالشخصيات الشريرة اللامعة في أفلام بوليوود، وكذلك ضباط الجيش والشرطة المستبدين وحتى المهربين سيئي السمعة، ولكن يبدو أن سمعة الشارب قد تم إنقاذها خلال الأيام القليلة الماضية حيث أصبح علامة للشجاعة والوطنية.

وقدم أحد صالونات حلاقة الشعر في مدينة بانغالور الجنوبية عرضا مجانيا يوم الاثنين لكل من يريد أن يبدو مثل الطيار، وقال مالك الصالون نانيش ثاكور لمراسل "بي بي سي" الخدمة الهندية عمران قريشي "لقد عمل أبهيناندان كثيراً من أجل بلدنا، شعرت أنني يجب أن أحاول أن أجعل كل وجه يبدو وكأنه وجهه".

وحصل ثلاثة رجال على قصة شارب تشبه شارب "أبهيناندان"، أحدهم تيجاس تشاودري، الذي قال "إنه كان يفعل ذلك إكراما للطيار"، مضيفاً: "لقد فعل الكثير من أجل بلدنا، ألا أستطيع أنا أن أفعل هذا؟"، وقال نافين كومار، الذي يعمل سائق سيارة إسعاف وقص شاربه كالطيار أيضا "أبهيناندان بطل حقيقي، لذا فأنا أقص شاربي كشكل شاربه".

وكان الكثيرون قد اهتموا بنفس المظهر، لكن تاهكور يقول "إن شواربهم لم تكن طويلة بما يكفي ليتم قصها مثل مقود الدراجة، والتي تعرف أيضا باسم "حامل السلاح"، وبدلاً من ذلك، فقد اختار معظم الرجال أن يقصوا شعرهم قصة شعر قصيرة جدا، والتي تعتبر مشهورة ومعروفة لضباط الجيش.

ونشر بعض الأشخاص في أماكن أخرى من البلاد صورا لأنفسهم على موقع "تويتر" وهم يقصون شواربهم كمقود الدراجة، قائلين إنهم استوحوا ذلك من الطيار أبهيناندان،

ووفقاً لمذيع قناة "NDTV"، سمى زوجان طفلهما المولود حديثًا على اسم الطيار، وهناك العديد ممن صنعوا له تمثالا من الرمال تكريما لدوره، وكان هناك حالة شبيهة بالمهرجان عند حدود واجاه مع باكستان يوم الجمعة مع تجمع الحشود للترحيب بوصول الطيار الهندي.

ونشر رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي تغريدة يقول فيها: "مرحبا بكم في الجناح القائد أبهيناندان الأمة فخورة بشجاعتكم النموذجية"، بحسب "سكاي نيوز الإنجليزية".

وشاهد معظم الهنود الطيار للمرة الأولى في 27 فبراير الماضي عندما أطلقت وزارة الإعلام الباكستانية مقطع فيديو يُظهر الطيار معصوب العينين ووجهه ملطخ بالدماء ثم حذفته لاحقًا.

وشوهد الطيار في فيديو لاحق وهو يحتسي كوبا من الشاي وقد أزيلت العصابة من عينيه ويبدو بحالة جيدة، كما عرف باسمه ورتبته العسكرية قال إنه من "أسفل الجنوب"، لكنه يرفض إعطاء أي تفاصيل حول مهمته، وأضاف "ليس من المفترض عليَّ أن أخبركم بذلك"، وانتشر مقطع الفيديو هذا بشكل سريع، وأثنى الناس على الطيار لهدوئه وشجاعته.

وانتشر بعد فترة وجيزة "هاشتاج" أعيدو أبهيناندان، وامتلأ موقع تويتر بتغريدات الصلاة من أجل عودته بأمان.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
الطيار الهندي العائد من باكستان يصبح بطلا بـ"شنبه" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الطيار الهندي العائد من باكستان يصبح بطلا بـ"شنبه"، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الطيار الهندي العائد من باكستان يصبح بطلا بـ"شنبه".