الارشيف / اخبار العرب والعالم

أكثر من نصف مليون تركي قيد التحقيق.. لأسباب واهنة تتعلق بالإنقلاب

اخبار من اليمن أفادت إحصاءات رسمية في تركيا، أن عدد الذين خضعوا للتحقيق منذ ٢٠١٦ وحتى بداية العام الجاري، بتهمة الضلوع في محاولة الانقلاب الفاشلة والانتماء إلى جماعة "فتح الله غولن"، بلغ 500 ألف و650 شخصا.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن وزارة العدل أن هذه الإحصاءات تتضمن التحقيقات منذ المحاولة الانقلابية الفاشلة التي شهدتها البلاد صيف عام ٢٠١٦ وحتى 18 يناير/كانون الثاني الماضي.

وبينت أنه جرى اتخاذ إجراءات قانونية بحق ألفين و60 طفلا بزعم الانتماء للحركة.

ولا تزال أعمال التحقيق والملاحقة القانونية مستمرة بحق 259 ألفًا و99 شخصا، في حين أن عدد المتهمين في الدعاوى القضائية التي لا تزال قائمة بلغ 78 ألفًا و544 شخصا، بحسب الوزارة.

ووفق الأرقام الرسمية ذاتها، يقبع في السجون التركية 30 ألفًا و679 شخصًا بتهمة الانتماء لجماعة رجل الدين فتح الله غولن الذي تتهمه سلطات الرئيس رجب طيب أردوغان، بالوقوف وراء محاولة الانقلاب، وهو ما ينفيه الرجل المقيم في الولايات المتحدة. 

هذا وأصدرت السلطات قرارات إخضاع للرقابة القضائية بحق 77 ألفًا و355 شخصًا، من بينهم 24 ألفًا و335 شخصًا في مرحلة التحقيق، و53 ألفًا و30 شخصًا في مرحلة الملاحقة.

وتشن السلطات التركية -بشكل شبه يومي- حملات اعتقال طالت الآلاف منذ المحاولة الانقلابية، تحت ذريعة الاتصال بجماعة غولن.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
أكثر من نصف مليون تركي قيد التحقيق.. لأسباب واهنة تتعلق بالإنقلاب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أكثر من نصف مليون تركي قيد التحقيق.. لأسباب واهنة تتعلق بالإنقلاب، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أكثر من نصف مليون تركي قيد التحقيق.. لأسباب واهنة تتعلق بالإنقلاب.