أسمنت المستوطنات.. هدية الحمدين لإسرائيل

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن لاتزال الدوحة مصرة على نهجها في العمل بعيدا عن منظومة مجلس التعاون وعن النسيج العربي، فبعد تاريخ طويل من العلاقات مع إسرائيل، نجد أن قطر تزودها بالإسمنت اللازم لبناء المستوطنات في فلسطين.

وفي هذا الصدد، قال مصدر بالمعارضة القطرية أن قطر زودت إسرائيل بالإسمنت لبناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية، مؤكداً أن الدوحة لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تكون داعمة ومساندة للقضية الفلسطينية حتى وإن أبدت مواقف نظرية، أو حتى حاول إعلامها الترويج لدفاع الدوحة عن القضية، ذلك على اعتبار العلاقات الوطيدة التي تجمع بين الدوحة وإسرائيل، حتى إن الأولى شاركت بصورة غير مباشرة في بناء المستوطنات من خلال توريد الإسمنت القطري لإسرائيل، وفق قوله.

وأكد المصدر على كونه شخصيًا تجمعه صلة قرابة مع أحد أذرع تنظيم الحمدين داخل قطر، وذلك الشخص مسؤول (كوسيط) عن عمليات تصدير الإسمنت القطري إلى إسرائيل، ولربما كان ذلك "من دون مقابل" وفق تصريحات المصدر.

وأشار إلى أنه من خلال صلة القرابة مع هذا الوسيط (مسؤول في شركة وطنية بارزة) اطلع على تلك المعلومات التي تكشف جانبًا من العلاقات القطرية الإسرائيلية، واعتبر أن ذلك أحد وجوه العلاقة والصفقات السرية بينما هناك العديد من مجالات التعاون والتنسيق المشترك منذ عهد الأمير السابق.

وشدد على أن الدوحة تتاجر بالقضية الفلسطينية وفق مصالحها الخاصة، موضحًا في السياق ذاته أن تلك العلاقات السرية قد أضرت بالمواطنين القطريين في الداخل القطري وانعكست على أسعار العديد من المواد، منها مواد البناء التي ارتفعت بصور كبيرة خلال السنوات الماضية، ما دفع الدوحة لاستيراد الإسمنت من عدد من الدول.

أسمنت المستوطنات.. هدية الحمدين لإسرائيل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أسمنت المستوطنات.. هدية الحمدين لإسرائيل، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أسمنت المستوطنات.. هدية الحمدين لإسرائيل.

أخبار ذات صلة

0 تعليق