الاحتلال الاسرائيلي يرحب بنقل سفارة جواتيمالا للقدس

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن رحبت إسرائيل بقرار نقل سفارة غواتيمالا من تل أبيب إلى القدس، بعد مرور 3 أسابيع تقريباً على توقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على القرار المثير للجدل بالاعتراف بالقدس عاصمةً لإسرائيل.

وقال رئيس البرلمان الإسرائيلي يولي إدلشتاين إن "رئيس غواتيمالا جيمي موراليس، وبلاده من الأصدقاء الحقيقيين لإسرائيل".

وقال موراليس في بيان له على حسابه بموقع فيس بوك للتواصل الاجتماعي أمس الأحد إنه أصدر تعليمات لوزيرة خارجيته ساندرا جوفيل لبدء هذه الخطوة، كما أطلع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو على القرار.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة  أصدرت بأغلبية ساحقة يوم الخميس الماضي قراراً يطالب الولايات المتحدة بالتراجع عن قرار ترامب، وصوتت 9 دول فقط ضد هذه الخطوة من بينها غواتيمالا، بينما أيدت 128 دولة قرار الجمعية العامة.

ودافع موراليس يوم الجمعة الماضي عن قرار غواتيمالا بدعم الولايات المتحدة قائلاً "رغم أنه لم يكن هناك سوى 9 منا في العالم بأسره، نحن واثقون ومقتنعون تماماً بأن هذا هو الطريق الصحيح".

وقال أمس الأحد إن "إسرائيل وغواتيمالا تتمتعان بعلاقات ممتازة منذ تأسيس الدولة اليهودية".

ووقفت أيضاً إلى جانب الولايات المتحدة وإسرائيل، هندوراس، وجزر مارشال، وميكرونيزيا، وناورو، وبالاو، وتوغو في تصويت الأمم المتحدة يوم الخميس الماضي، بينما امتنعت 35 دولة عن التصويت.

وكان بعض الحلفاء الرئيسيين للولايات المتحدة، من بينهم بريطانيا وفرنسا واليابان، من بين الذين تجاهلوا التهديدات التي وجهتها السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هالي للدول التي ستصوت لصالح القرار.

وقالت هالي إن "واشنطن ستقطع المعونات وستسجل أسماء الدول التي ستصوت ضدها".

الاحتلال الاسرائيلي يرحب بنقل سفارة جواتيمالا للقدس ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الاحتلال الاسرائيلي يرحب بنقل سفارة جواتيمالا للقدس، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الاحتلال الاسرائيلي يرحب بنقل سفارة جواتيمالا للقدس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق