الارشيف / اخبار اليمن

تحرير مواقع جديدة في #صعـدة

اخبار من اليمن عدن تايم/الشرق الاوسط:تواصلت العمليات العسكرية في عدد من جبهات القتال باليمن، حيث تمكنت قوات الجيش الوطني، أمس، من تحرير مواقع استراتيجيه وسلاسل جبلية محيطة بمركز مديرية كتاف البقع، شمالي محافظة صعدة.

ونقل مركز إعلام الجيش عن مصدر عسكري تأكيده أن "قوات الجيش شنت هجوماً عنيفاً على مواقع تتمركز فيها الميليشيات في جبهة كتاف، وحررت سلسلة جبال رشاحة والمليل وتبة العلم وتباب المقنذعة، إضافة إلى تأمين الخط المؤدي إلى وادي آل بو جبارة".

وقال المصدر إن الجيش استعاد كميات كبيرة من الأسلحة وأجهزة الاتصالات التي نهبتها ميليشيات الحوثي من معسكرات الجيش، مضيفاً أن الفرق الهندسية باشرت تمشيط الطرق والمزارع لإزالة الألغام الأرضية التي زرعتها الميليشيات بهدف الإضرار بالمدنيين.

كما حققت قوات الجيش الوطني أول من أمس، تقدماً في مديرية رازح غربي محافظة صعدة. وأكد قائد اللواء السابع حرس حدود العميد بشير الشرعبي، أن "قوات الجيش الوطني مسنودةً بالتحالف العربي شنّت هجوماً مباغتاً تمكنت خلاله من تحرير تبة الشعار وقلة الجامع وقلة الرزق وقريتي الواقفة ومسن القد المطلّتين على الخط الإسفلتي المؤدي إلى مركز مديرية رازح". وأضاف أن "قوات الجيش الوطني أصبحت تسيطر نارياً على الخط الإسفلتي الرابط بين سلسلة جبال الأزهور ومركز مديرية رازح، فيما عثر أبطال الجيش الوطني على مخزن للأسلحة ومن ضمنها صواريخ حرارية".

من جهة ثانية، اطّلع نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر، على جهود تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة بمحافظة البيضاء، وسط اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ"، أن "الأحمر التقى محافظ محافظة البيضاء قائد محور البيضاء اللواء ناصر الخضر السوادي، لمناقشة المستجدات الميدانية، وانتصارات الجيش في مختلف جبهات المحافظة، وجهود تطبيع الحياة في المناطق المحررة". وتطرق اللقاء إلى جهود الدولة لتطبيع الأوضاع وتلبية متطلبات المواطنين في المناطق المحررة بالمحافظة، وجهود بسط سلطة الدولة، ومحاربة جماعات العنف والإرهاب، واستكمال التحرير بما ينهي معاناة أبناء البيضاء.

من جانبه عبّر محافظ البيضاء عن تقديره لدعم القيادة السياسية، وما توليه من اهتمام لاستعادة الدولة في البيضاء، وتلبية متطلبات المواطنين في المناطق المحرَّرة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
تحرير مواقع جديدة في #صعـدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تحرير مواقع جديدة في #صعـدة، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تحرير مواقع جديدة في #صعـدة.

قد تقرأ أيضا