الارشيف / اخبار اليمن

اليمن تشارك باجتماعات دول البحر الأحمر وخليج عدن في القاهرة

اخبار من اليمن تشارك الجمهورية اليمنية في الاجتماع الثالث لكبار المسؤولين من الدول العربية والأفريقية المشاطئة للبحر الأحمر وخليج عدن والذي تستضيفه وزارة الخارجية المصرية بالتنسيق مع وزارة الدفاع المصرية على مدى يومين.

 

ويتناول الاجتماع أطر وأولويات التشاور والتعاون فيما بين هذه الدول في المجالات الاقتصادية والأمنية، كما يناقش مشروع ميثاق تأسيس مجلس للدول العربية والإفريقية المشاطئة للبحر الأحمر وخليج عدن.

 

ويشارك في الاجتماع كبار المسؤولين بوزارات الخارجية والعسكريين من مصر والسعودية واليمن والأردن وجيبوتي والسودان والصومال.

 

وفي ديسمبر الماضي، اجتمع وزراء خارجية الدول العربية والأفريقية المشاطئة للبحر الأحمر وخليج عدن، في الرياض وجرى خلال اللقاء بحث إنشاء كيان للدول العربية والأفريقية المشاطئة للبحر الأحمر وخليج عدن.

 

الكيان الذي يضم السعودية ومصر والسودان وجيبوتي واليمن والصومال والأردن يهدف لتحقيق أمن واستقرار البحر الأحمر - بوصفه مجالا اقتصاديا لهذه الدول - من أي تهديد لأمن هذه المنطقة لاسيما التهديد الإيراني الذي يؤثر بالسلب على حركة التجارة عبر مضيق باب المندب.

 

وتتحتم ضرورة تقارب الدول المشاطئة وتنسيق المواقف والتشاور المستمر ما بين هذه الدول، حتى تستطيع مجابهة تلك الأخطار الدولية فيما يتعلق بالأمن القومي ومصالحها الاقتصادية والإستراتيجية وظروفها البيئية والأمنية.

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي براقش نت
اليمن تشارك باجتماعات دول البحر الأحمر وخليج عدن في القاهرة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليمن تشارك باجتماعات دول البحر الأحمر وخليج عدن في القاهرة، من مصدره الاساسي موقع براقش نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليمن تشارك باجتماعات دول البحر الأحمر وخليج عدن في القاهرة.