الارشيف / اخبار العرب والعالم

فلسطينيان يردان على تصريحات نتنياهو بشأن أموال قطر

اخبار من اليمن قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، رداً على تصريحات نتنياهو التي قال فيها إن إرسال الأموال لقطاع غزة هو للحفاظ على الانقسام بين فتح وحماس، إن هذه التصريحات تكشف مرة أخرى حجم مؤامرة صفقة القرن، والتي تهدف إلى عدم إقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، وذلك بحسب ما نشرت وكالة أنباء «معا» الفلسطينية.

وأضاف أبوردينة، أن هذه التصريحات هي بمثابة رسالة واضحة للجميع، وخاصة حماس، بأن عليها أن تدرك حجم المؤامرة على القضية الفلسطينية لتدمير المشروع الوطني عبر دعم استمرار الانقسام وفصل قطاع غزة عن الضفة الغربية.

وتابع: إن موقف الرئيس محمود عباس أبو مازن هو أنه لا سلام من دون القدس عاصمة لدولة فلسطين، ولا دولة فلسطينية بدون غزة، ولا دويلة في غزة، وإن جميع المحاولات التي يقوم بها الاحتلال وداعموه لن تنجح في كسر صمود الشعب الفلسطيني وتمسك قيادته بالثوابت الوطنية.

بدوره، أكد جهاد الحرازين، أستاذ القانون والقيادي بحركة فتح، أنه لم يكن من المستغرب أن يأتي إعلان نتنياهو بوضع استراتيجية للحفاظ على استمرار حالة الانقسام، ومنع تحقيق الوحدة الوطنية، مستخدماً الأموال القطرية للحفاظ على حالة التشتت الفلسطينى.

وأوضح أن هذا الأمر يتطلب وقفة جادة من قبل الفصائل الفلسطينية لمواجهة مخطط نتنياهو وحماية المنجزات الفلسطينية والالتفاف حول منظمة التحرير الفلسطينية والرئيس أبو مازن الذى يواجه قرارات ترامب ونتنياهو والضغط على حماس للقبول باتفاق المصالحة الذى وقع فى أكتوبر 2017 برعاية مصر.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
فلسطينيان يردان على تصريحات نتنياهو بشأن أموال قطر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر فلسطينيان يردان على تصريحات نتنياهو بشأن أموال قطر، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى فلسطينيان يردان على تصريحات نتنياهو بشأن أموال قطر.