الارشيف / اخبار اليمن

تعرف على الوقت الذي انطلق فيه وفد الشرعية إلى السويد

اخبار من اليمن أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفثس، بدء جولة مشاورات بين الأطراف اليمنية، الخميس، في العاصمة السويدية ستوكهولم، بعد وصول وفدي الحكومة الشرعية والانقلابيين.

وقال غريفثس، في تغريدة عبر تويتر، "‏يود المبعوث الخاص الإعلان عن استئناف العملية السياسية بين الأطراف اليمنية، في السويد، في 6 ديسمبر 2018.

وتوجه بالشكر لحكومة السويد إزاء استضافتها المشاورات، ولحكومة الكويت لتسهيل سفر وفد الحوثيين من صنعاء إلى ستوكهولم.

هذا ووصل وفد الحكومة اليمنية، صباح الأربعاء، إلى قصر جوهانسبورغ الأثري في السويد تحضيراً لانطلاق المشاورات اليمنية الخميس.

وفي وقت سابق، قال الدكتور عبدالله العليمي، مدير مكتب رئاسة الجمهورية اليمنية، وعضو الوفد المفاوض، على حسابه على تويتر ليل الثلاثاء، إن وفد ‎الحكومة اليمنية سيتوجه إلى السويد صباحاً، محملاً بآمال الشعب اليمني في تحقيق السلام المستدام على أساس المرجعيات الثلاث الثابتة، السلام القائم على إنهاء الانقلاب وإزالة كل الأسباب التي أدت إليه.

وأضاف: "تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية اليمنية سيضع وفد الحكومة هموم الشعب اليمني وتطلعاته في رأس أولوياته، وسيبذل كل الجهود لإنجاح المشاورات التي نعتبرها فرصة حقيقية للسلام، نحرص كل الحرص على استغلالها لتجنيب شعبنا المزيد من الدمار الذي تسببت به الميليشيات الانقلابية".

إلى ذلك، أعلن وكيل وزارة الشباب والرياضة اليمني، حمزة الكمالي، في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية، أن وفده سيتوجه إلى العاصمة السويدية في الساعة 6:30 صباحاً.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
تعرف على الوقت الذي انطلق فيه وفد الشرعية إلى السويد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تعرف على الوقت الذي انطلق فيه وفد الشرعية إلى السويد، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تعرف على الوقت الذي انطلق فيه وفد الشرعية إلى السويد.