العراق: مقتل 5 دواعش والسيطرة على معسكر في جبال حمرين

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن أعلن مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين اليوم الإثنين، مقتل 5 من عناصر تنظيم داعش، والسيطرة على معسكر للتنظيم وسط جبال حمرين شرقي تكريت (170 كيلومتراً شمال بغداد).وقال مدير شرطة ناحية العلم، العميد محمد الحماش، إن "شرطة العلم وفوج الطوارئ الحادي عشر تمكنت اليوم، وبعد عمليات تفتيش وتطهير استمرت يومين، من السيطرة على معسكر لعناصر داعش وسط جبال حمرين، وقتلت 5 من عناصره واستولت على عجلة نوع همر وأسلحة وأعتدة مختلفة ونواظير ليلية وملابس عسكرية، أغلبها من تجهيزات الجيش العراقي والحشد الشعبي عليها علامات لفصائل رئيسة فيه مثل بدر والعصائب وحزب الله".

وأضاف أنه "تم العثور على منظومات للطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء وتجهيزات غذائية ووقود، كما تم ردم عدد من الآبار التي يستعملها عناصر داعش للحصول على المياه".

وأوضح أن "اثنين من عناصر الشرطة أصيبا في الاشتباكات مع عناصر داعش إصابات متوسطة"، مشيراً إلى أن طائرات مروحية عراقية شاركت في قصف بعض الأماكن مما سهل تقدم قوات الشرطة.

وكان عدد من عناصر داعش المختبئين في جبال حمرين قد شرعوا في شن غارات على عدد من القرى شرقي قضاء الحويجة، أسفرت عن مقتل واختطاف عدد من المواطنين.

وأكد الحماش، أن "العملية ستستمر حتى تطهير قاطع جبال حمرين من الفتحة حتى طريق انخيله، الذي يربط تكريت بكركوك والذي يمر عبر حقلي عجيل وعلاس النفطيين".

وبلغت الحصيلة النهائية خلال يومين 12 قتيلاً من عناصر داعش وإصابة 7 من القوات الأمنية.

ورغم إعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في الـ21 من الشهر الجاري إنهاء وجود داعش عسكرياً في العراق، إلا أن عناصر التنظيم تشن هجمات من حين لآخر في البلاد.

العراق: مقتل 5 دواعش والسيطرة على معسكر في جبال حمرين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر العراق: مقتل 5 دواعش والسيطرة على معسكر في جبال حمرين، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى العراق: مقتل 5 دواعش والسيطرة على معسكر في جبال حمرين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق