الارشيف / إقتصاد

نمو القطاع الخاص في الإمارات يتسارع خلال نوفمبر

اخبار من اليمن أظهر مسح للشركات، الخميس، تسارعا طفيفا لنمو القطاع الخاص غير النفطي بالإمارات في نوفمبر/تشرين الثاني في الوقت الذي زاد فيه التوظيف بوتيرة أسرع.

وارتفع مؤشر مديري المشتريات الخاص بالإمارات العربية المتحدة التابع لبنك الإمارات دبي الوطني، الذي يغطي قطاعي الصناعات التحويلية والخدمات، والمعدل في ضوء العوامل الموسمية إلى 55.8 الشهر الماضي من 55.0 في أكتوبر/تشرين الأول السابق له. وتشير أي قراءة فوق مستوى الخمسين إلى النمو ودون ذلك إلى انكماش.

وتسارع نمو الإنتاج إلى 60.1 من 58.6 وبلغ نمو طلبيات التوريد الجديدة 61.0 مقابل 60.2. وواصل التوظيف، الذي انخفض في أغسطس/آب وسبتمبر/أيلول الماضيين، التعافي لترتفع القراءة الخاصة به إلى 50.6.

وقالت خديجة حق، رئيسة بحوث الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى بنك الإمارات دبي الوطني، إن النمو الأقوى للصادرات أسهم في نمو الطلبيات الجديدة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي مع ارتفاع طلبيات التصدير الجديدة بأسرع وتيرة في 4 أشهر. وسجلت بعض الشركات زيادة في الطلبيات من دول الخليج العربية.

وعلى الرغم من أن قراءة التوظيف ارتفعت في نوفمبر/تشرين الثاني، فإن 94.2% من الشركات سجلت ثباتا في عدد الموظفين الشهر الماضي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
نمو القطاع الخاص في الإمارات يتسارع خلال نوفمبر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نمو القطاع الخاص في الإمارات يتسارع خلال نوفمبر، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نمو القطاع الخاص في الإمارات يتسارع خلال نوفمبر.