الارشيف / اخبار العرب والعالم

العثيمين يحث المجتمع الدولي على توفير المساعدات الإنسانية العاجلة للنازحين واللاجئين السوريين

الخميس 07 رجب 1440 - 17:48 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 14-3-2019

جدة (يونا) - حث الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين المجتمع الدولي على بذل المزيد من الجهد في المجال الإنساني من خلال توفير التمويل العاجل للمساعدات الإنسانية للنازحين واللاجئين السوريين، حتى لا تستمر الفجوة التمويلية للاحتياجات الإنسانية السورية.
وأشار الأمين العام في كلمته أمام مؤتمر بروكسل الثالث حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة المنعقد يومي 13 و14 مارس 2019 في بروكسل، إلى أن الأزمة السورية التي دخلت عامها الثامن خلفت كارثة إنسانية تعتبر من بين الأسوأ عالمياً، بعدما أودت بحياة ما يقارب نصف مليون شخص منذ مارس 2011، وأضحى نحو 13 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية، منهم 8 ملايين طفل، كما تعرض أكثر من 11 مليون شخص للتهجير من ديارهم في ظروف يرثى لها.
وفي ذات السياق، أشاد الأمين العام بدول منظمة التعاون الإسلامي التي تحملت عبء استضافة اللاجئين السوريين، وغيرها من الدول التي أسهمت في تخفيف معاناة الشعب السوري بتبرعات مالية سخية وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية والكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة.
وجدد العثيمين تأكيد منظمة التعاون الإسلامي على أهمية دعم مسار جنيف للوصول إلى حل سياسي، يسهم في بناء دولة سورية جديدة على أساس نظام تعددي ديموقراطي مدني قائم على مبادئ احترام حقوق الإنسان وسيادة القانون.
وعبر الأمين العام عن أمله في أن يخرج المؤتمر بنتائج توحد جهود المجتمع الدولي بشكل عملي وفعال للتخفيف من وطأة الأزمة السورية التي بلغت مداها، وذلك من خلال المساهمة في الدفع بعملية السلام السياسية التي تقودها الأمم المتحدة.
(انتهى)
ز ع/ ح ص 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي IINA
العثيمين يحث المجتمع الدولي على توفير المساعدات الإنسانية العاجلة للنازحين واللاجئين السوريين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر العثيمين يحث المجتمع الدولي على توفير المساعدات الإنسانية العاجلة للنازحين واللاجئين السوريين، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى العثيمين يحث المجتمع الدولي على توفير المساعدات الإنسانية العاجلة للنازحين واللاجئين السوريين.