كابول تكذب أرقام روسيا حول مقاتلي داعش على أراضيها

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن رفض رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الأفغاني الجنرال محمد شريف يافتالي، الإثنين، الرقم الأخير الصادر عن المبعوث الخاص لروسيا إلى أفغانستان، زامير كابولوف، حول مقاتلي داعش فى البلاد على أنه وهمي ولا أساس له من الصحة.وأبلغ الجنرال يافتالي، أعضاء مجلس الوليسي جيرجا (الغرفة الأدنى في البرلمان الأفغاني) "نؤكد وجود ما يصل إلى 2000 مقاتل داعش في أفغانستان. السيد كابولوف مريض ومن عادته أن ينطق بأشياء كبيرة"، بحسب قناة "تولو نيوز" الإخبارية الأفغانية.

وأضاف: "في نوفمبر (تشرين ثاني) فقط أجرينا أكثر من 1273 غارة جوية في مناطق مختلفة من البلاد ضد قيادة طالبان ومواردها اللوجستية والتجمعات ومعسكرات التدريب".

كان كابولوف قد أعلن مؤخراً أن هناك أكثر من 10 آلاف مقاتل داعشي في أفغانستان.

وقال: "كانت روسيا من بين أول من يوجه الإنذارات فيما يتعلق بظهور داعش في أفغانستان...وقد زادت داعش من قوتها في البلاد مؤخراً. ووفقاً لتقديراتنا، فإن عدد المسلحين يتجاوز 10 آلاف مقاتل ولا يزال ينمو خصوصاً بسبب المقاتلين الجدد الذين يصلون من سوريا والعراق".

كما ادعى كابولوف، أن مروحيات بدون علامات تهدد هويتها تنقل مقاتلين وتسلم "معدات غربية" إلى الفرع الأفغاني لداعش.

من جانبه، قال وزير الداخلية الأفغاني ويس أحمد بارماك، الذي استدعى أيضاً من قبل "فولسي جيرجا"، إن أولئك الذين يعملون تحت شعار داعش في أفغانستان ليسوا المقاتلين القادمين من العراق وسوريا، بل هي مجموعة أنشأتها وكالات استخبارات لدول بالمنطقة المحيطة بأفغانستان.

وفى الوقت نفسه، انتقد النواب أجهزة الأمن بسبب انعدام الأمن وعدم تقدم القوات الأفغانية في ساحة المعركة.

كانت مصادر حكومية أفغانية قد ذكرت أن المجموعات المرتبطة بتنظيم داعش تنشط في 25 إقليماً بأفغانستان من اجمالي عدد أقاليم البلاد البالغ 34.

كابول تكذب أرقام روسيا حول مقاتلي داعش على أراضيها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر كابول تكذب أرقام روسيا حول مقاتلي داعش على أراضيها، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى كابول تكذب أرقام روسيا حول مقاتلي داعش على أراضيها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق