الارشيف / اخبار اليمن

زعيم الاخوان في تعز يقود انقلاب عسكري مفاجئ وتوتر حاد ينذر بانفجار الوضع "تفاصيل"

اخبار من اليمن كشفت مصادر خاصة عن قيام قائد مليشيات الاصلاح في تعز المعروف بسالم بانقلاب داخل مؤسسة الشرطة العسكرية، اثار غضب منتسبيها.

وقالت المصادر "بأن مستشار قائد المحور عبده فرحان علي المعروف بسالم قام بأوامر تكليف مباشرة لعدد من الضباط محل ضباط آخرين في عدد من المواقع بالشرطة العسكرية".. مشيرة الى ان سالم قام بتكليف كل من طارق الحميري ضابط لأمن الشرطة العسكرية بدلا عن صادق السامعي, وتكليف علي سعيد هزبر بإدارة استخبارات الشرطة بدلا عن وديع الدبعي.

واصدر سالم تكليف لكل من أمين بدر مديرا لمكتب القائد وكذا تكليف عارف العذري لمالية الشرطة العسكرية، كما قام بتكليف عدد من الضباط في مواقع مختلفة مع تغيير واسع للأفراد.

وقالت المصادر "بان هذه التكليفات تمت بدون موافقة او علم قائد الشرطة العسكرية العميد جمال الشميري الذي يتواجد في عدن، فضلا عن مخالفتها للقانون العسكري.

واوضحت المصادر بان هذه التكليفات غير قانونية، حيث لا توجد صلاحيات لقيادة المحور بإجراء اي تغييرات في تشكيل الشرطة العسكرية، فضلا عن كونه مجرد مستشار لقائد المحور.

واضافت المصادر "بأن هذه التكليفات تمت بشكل شخصي من سالم الذي قام باستدعاء المكلفين وابلاغهم شفهيا بها وتوجيه الاوامر لهم بالتنفيذ ومباشرة مهامهم.

المصادر قالت أيضا "بان سالم استند في الاقدام على هذه الخطوة الانقلابية بالاعتماد على قوته كقائد لمليشيات الاصلاح التي تمكنه من فرض هذه التكاليف دون الحاجة الى النظر في قانونيتها من عدمه".

وتأتي هذه الخطوة بالتزامن مع توجيه قائد المحور الى مستشاره سالم والى قائد اللواء 17 بانتزاع نقطة الهنجر من تحت سيطرة الشرطة العسكرية واستلام مسئوليتها.

وكانت الشرطة العسكرية قد تسلمت نقطة الهنجر من كتائب ابوالعباس كحل من المحافظ السابق أمين محمود بعد صراع تسابق الألوية للنقاط والتي هي من مهام الأمن، وينذر تسليمها الى اللواء 17 بعودة الصراع الى مربعه الأول.

مراقبون حذروا قيادة الشرطة العسكرية ممثلة باللواء ناصر النوبة من السكوت على هذه الخطوات الانقلابية والعبثية، وما احدثته من حالة سخط وغضب شديد في أوساط عناصر الشرطة العسكرية.. معتبرين بان مرور هذه الخطوات العبثية سيفتح باب الشهية لخطوات تدميرية بحق الشرطة العسكرية والوحدات العسكرية والأمنية وتثبيت سطوة سالم كقائد أعلى لجيش حزبي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
زعيم الاخوان في تعز يقود انقلاب عسكري مفاجئ وتوتر حاد ينذر بانفجار الوضع "تفاصيل" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر زعيم الاخوان في تعز يقود انقلاب عسكري مفاجئ وتوتر حاد ينذر بانفجار الوضع "تفاصيل"، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى زعيم الاخوان في تعز يقود انقلاب عسكري مفاجئ وتوتر حاد ينذر بانفجار الوضع "تفاصيل".