الارشيف / اخبار اليمن

عدن: مجلس القضاء الأعلى يوقف قضاة مواليين للحوثي ويقر الاجازة القضائية

اخبار من اليمن عدن/ سبااقر مجلس القضاء الاعلى،اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة رئيس المجلس القاضي الدكتور علي ناصر سالم، إيقاف القضاة الذين قبلوا تعيينهم في عضوية لجنة الانتخابات الحوثية.
وناقش المجلس في اجتماعه مذكرة هيئة التفتيش القضائي بشأن الدعوى التأديبية رقم (1) لسنة 2019م ضد من قبلوا القرارات الصادرة من سلطة الانقلابيين والتي تعد جهة غير مختصة ليحلوا محل أعضاء اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء الصادرة بهم قرارات من جهة دستورية والذين لازالت عضويتهم قائمة بقرار من رئيس الجمهورية ولكون القضاة قد قبلوا تلك التعينات وقاموا بأداء اليمين امام جماعات الانقلاب، فقد اقر المجلس إيقافهم عن العمل واحالة الدعوى التأديبية الى مجلس المحاسبة المشكل بقرار من مجلس القضاء الاعلى رقم (33) لسنة 2018م الصادر في العاصمة المؤقتة عدن.
واقر المجلس تعيين عدد من القضاة في شعب محكمة الاستئناف وتعيين عدد من القضاة في بعض المحاكم الابتدائية في محافظة تعز وتعيين رئيس وقضاة لمحكمة الاموال العامة الابتدائية بمحافظة مأرب وتعيين قاض في محكمة الغيضة الابتدائية بمحافظة المهرة.
واقر المجلس اعتبار شهر ذي الحجة 1440ه اجازه قضائية اضافة إلى شهر رمضان المبارك من هذا العام، واتخذ المجلس عدد من القرارات بشأن التظلمات المقدمة من بعض اعضاء السلطة القضائية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
عدن: مجلس القضاء الأعلى يوقف قضاة مواليين للحوثي ويقر الاجازة القضائية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عدن: مجلس القضاء الأعلى يوقف قضاة مواليين للحوثي ويقر الاجازة القضائية، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عدن: مجلس القضاء الأعلى يوقف قضاة مواليين للحوثي ويقر الاجازة القضائية.

قد تقرأ أيضا