الارشيف / اخبار العرب والعالم

عبير موسي: '' أخطأ من اعتقد أن الجنوب التونسي إخواني ''

قالت رئيسة الحزب الدستوري الحر، عبير موسي، اليوم الأربعاء 20 مارس 2019 في بن قردان (مدنين)، إن "الجنوب التونسي وطني ودستوري وحامي الدولة الحرة الوطنية والمستقلة وذات السيادة"، وأخطأ من اعتقد أن الجنوب إخواني".

تصريح موسي يأتي في سياق ردها على تصريح سابق لرئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، قال فيه "إن النهضة ليست في حاجة إلى حملة انتخابية في الجنوب، فهذه المنطقة ظلت باستمرار نهضاوية، منذ انتخابات سنة 1989 ولها ميل واضح نحو الاتجاه الإسلامي والنهضة''.

وأضافت عبير موسي قولها، بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال بمدينة بن قردان التابعة لولاية مدنين (جنوب شرق)، إن "النهضة لا ترتقي لأن تكون حزبا سياسيا"، مشيرة إلى أن برنامج حزبها السياسي يمنع الأحزاب المبنية على أسس دينية و"المرتبطة بتنظيمات دولية"، ويعول على تطبيق وتفعيل قانون مكافحة الاٍرهاب "لتخليص تونس من الذوات المعنوية، مهما كان شكلها، التي ضلعت في الاٍرهاب وشكلت الحاضنة السياسية له"، وفق تعبيرها.

وأشارت إلى أن الهجوم الإرهابي الذي استهدف بن قردان يوم 7 مارس 2016 هو من "ثمرات السياسة الداعمة للإرهاب التي اتبعتها حكومة الترويكا"، قائلة إنها "تبقى نقطة سوداء لا بد من الوقوف عندها ومعالجتها فلا شيء يمنع إمكانية تكرارها''.

واعتبرت أن "تونس مريضة وهي في حاجة لمن ينقذها من أمراض خطيرة ومن أخطبوط التف حولها، وخاصة قوى الظلام والرجعية"، بحسب تعبيرها، مؤكدة مسؤولية الجميع في مسيرة الإنقاذ والقيام بدور من أجل انجاح مخطط الإنقاذ الوطني الذي يخوضه حزبها وكل القوى الوطنية المؤمنة بالدولة المستقلة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي نسمة
عبير موسي: '' أخطأ من اعتقد أن الجنوب التونسي إخواني '' ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عبير موسي: '' أخطأ من اعتقد أن الجنوب التونسي إخواني ''، من مصدره الاساسي موقع نسمة.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عبير موسي: '' أخطأ من اعتقد أن الجنوب التونسي إخواني ''.