الارشيف / اخبار العرب والعالم

وزير الخارجية الأمريكي يؤكد ضرورة وقف "عملية التدمير الإقليمي" التي ترتكبها إيران

اخبار من اليمن أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الأربعاء، ضرورة وقف "عملية التدمير الإقليمي" التي ترتكبها إيران. 

وشدد بومبيو ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان مشترك، على ضرورة الاتحاد لمواجهة "التحركات العدوانية" الإيرانية في الشرق الأوسط.

وقال البيان: إن الضغوط التي تمارسها الإدارة الأمريكية على إيران تؤتي ثمارها، مضيفا "يجب أن يكون هناك المزيد منها، كما ينبغي أن نوسعها".

بومبيو يزور نتنياهو بـ"دعم غير معلن" قبل الانتخابات بإسرائيل

وتابع: |الولايات المتحدة وإسرائيل تتعاونان في إطار من التنسيق الوثيق لدحر العدوان الإيراني في المنطقة والعالم". 

وجدد نتنياهو الذي استقبل بومبيو في خضم الحملة الانتخابية، وسيلتقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأسبوع المقبل، التأكيد أن بلاده ستواصل التحرك ضد إيران وخصوصا في سوريا حيث "لا توجد قيود على حرية تحركاتنا".

من جهته، أكد بومبيو الذي ينظر إلى زيارته على نطاق واسع كدليل على دعم الإدارة لنتنياهو "التزاما لا مثيل له" من الولايات المتحدة بضمان أمن حليفها إزاء تهديد النظام الإيراني الذي كما قال: "يسعى إلى تدمير وإبادة إسرائيل بشكل مطلق". 

لكنه التزم الصمت أمام الصحافة بشأن اعتراف محتمل من جانب إدارة ترامب بسيادة إسرائيل على الجزء الذي تحتله.

وكان نتنياهو أعلن قبل قليل أن "الوقت قد حان لكي يعترف المجتمع الدولي بوجود إسرائيل في الجولان، وحقيقة أن الجولان سيبقى جزءا من دولة إسرائيل".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
وزير الخارجية الأمريكي يؤكد ضرورة وقف "عملية التدمير الإقليمي" التي ترتكبها إيران ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الخارجية الأمريكي يؤكد ضرورة وقف "عملية التدمير الإقليمي" التي ترتكبها إيران، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الخارجية الأمريكي يؤكد ضرورة وقف "عملية التدمير الإقليمي" التي ترتكبها إيران.