الارشيف / اخبار العرب والعالم

مبعوث الأمين العام للجامعة العربية إلى ليبيا يزور مدينتي بنغازي وطبرق

الأربعاء 13 رجب 1440 - 14:59 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 20-3-2019

القاهرة (يونا) - كلّف الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، مبعوثه الخاص إلى ليبيا، السفير صلاح الدين الجمالي، بزيارة مدينتي بنغازي وطبرق، وعقد لقاءات مع قيادات مجلس النواب والجيش الوطني الليبي، وعدد من الشخصيات السياسية وممثلي المجتمع المدني الليبي.
وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية محمود عفيفي في تصريح له اليوم: "إن زيارة الجمالي تأتي في سياق التزام الجامعة العربية الثابت بدعم الدولة الليبية والأطراف الليبية بغية التوصل إلى تسوية سياسية شاملة للوضع في البلاد، والتوافق على استكمال المرحلة الانتقالية، وصولاً إلى تنظيم الانتخابات الرئاسية والتشريعية، التي يتطلع إليها الشعب الليبي".
وأوضح: إن الجمالي، سيقوم بهذه الزيارة قبيل انعقاد اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى القمة يوم ٣١ مارس في تونس، ومن المنتظر أن تتناول القمة آخر المستجدات على الساحة الليبية، وسبل تعزيز الدور العربي دعمًا للمسار السياسي الهادف لإنهاء حالة الانقسام، وتوحيد المؤسسات الليبية، وإتمام الاستحقاقات الدستورية والانتخابية.
((انتهى))
ح ع/ ح ص 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي IINA
مبعوث الأمين العام للجامعة العربية إلى ليبيا يزور مدينتي بنغازي وطبرق ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مبعوث الأمين العام للجامعة العربية إلى ليبيا يزور مدينتي بنغازي وطبرق، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مبعوث الأمين العام للجامعة العربية إلى ليبيا يزور مدينتي بنغازي وطبرق.