الارشيف / اخبار اليمن

نائب الرئيس يؤكد مساندة الشرعية لجهود استئناف عمل القضاء واستقلاليته

اخبار من اليمن مارب ـ سبأنت :
التقى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح اليوم الخميس رئيس الشعبة الاستئنافية الجزائية المتخصصة القاضي محمد قايد حميدان لمناقشة الدور المنوط بمختلف الأجهزة بما يسهل استئناف عمل الشعبة في المحافظات التي تقع في إطارها والقضايا المُحالة لها وفقاً لقرار إنشائها الصادر من مجلس القضاء الأعلى.

ونوه نائب الرئيس إلى توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية التي تولي استئناف القضاء بشكل عام أولوية قصوى وضرورة التزام كل الجهات المختصة بذلك بما يخدم تنفيذ السلطة القضائية لمهامها والحفاظ على استقلالها.

وأشار نائب رئيس الجمهورية إلى إساءة ميليشيا الحوثي الانقلابية لسلطة القضاء باستخدامه كواجهة يمررون عبرها انتهاكاتهم وسياساتهم الإجرامية بحق أبناء الشعب اليمني وقيادته، متجاوزين كل الاعتبارات الخاصة باحترام السلطة القضائية وحياديتها كونها المرجع الفصل في القضايا الخلافية الخاصة والعامة.

وأكد نائب الرئيس بأن اجتماعات مجلس القضاء الأعلى في العاصمة المؤقتة عدن وتفعيل دوره يأتي في إطار توجه فخامة رئيس الجمهورية بتعزيز دور القضاء والحفاظ على استقلاليته.

من جانبه عرض القاضي حميدان عدداً من القضايا والموضوعات المرتبطة بجهود التنسيق للإسهام في تنفيذ قانون السلطة القضائية وتعديلاته، مؤكداً بأن المحاكم بمختلف مهامها ستظل رمزاً للعدل والاستقلالية وطريقاً للحد من الجريمة والفصل بين المتخاصمين ومنع انهيار منظومة الدولة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
نائب الرئيس يؤكد مساندة الشرعية لجهود استئناف عمل القضاء واستقلاليته ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نائب الرئيس يؤكد مساندة الشرعية لجهود استئناف عمل القضاء واستقلاليته، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نائب الرئيس يؤكد مساندة الشرعية لجهود استئناف عمل القضاء واستقلاليته.

قد تقرأ أيضا