الارشيف / اخبار اليمن

اكاديميون يؤكدون على اهمية الالتزام بمعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي

اخبار من اليمن عدن-سبأنت
أكد المشاركون في اللقاء التشاوري الثاني لرؤساء الجامعات الحكومية والأهلية على ضرورة تكثيف الجهود من قبل كل الجهات ذات العلاقة للرفع بمستوى الشهادات الصادرة من الجامعات اليمنية، والالتزام بمعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي.

كما أكد المشاركون في ختام اللقاء التشاوري الثاني لرؤساء الجامعات الحكومية والاهلية، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن ، والذي نظمته وزارة التعليم العالي برعاية رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الاعلى للتعليم العالي الدكتور معين عبدالملك، على زيادة الموازنات الخاصة بالنفقات التشغيلية للجامعات ودعم المكتبات واستكمال أعمال الترميم لكافة مرافق الجامعات التي تضررت نتيجة الحرب.

وأشادوا بجهود القيادة السياسية لتفعيل وتطوير العملية التعليمية والمعرفية بالوزارة من خلال انشاء الجامعات الحكومية والأهلية الجديدة، واهتمامهم بالوضع المعيشي للكادر الأكاديمي والإداري للجامعات الحكومية الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين.

وفي ختام اللقاء أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور حسين باسلامة ، أهمية هذا اللقاء الذي تضمن تبادل الخبرات والتجارب بين الجامعات الحكومية والاهلية والذي سيسهم في تطوير العملية التعليمية ضمن المعايير الحديثة المواكبة للتطور العلمي والمعرفي في الجامعات العربية والدولية ، وتحسين اوضاع الجامعات بالشكل المطلوب وتقديم تصور ايجابي على المستوى الداخلي والخارجي .

وناقش اللقاء الذي استمر يومين بمشاركة 54 جامعة حكومية واهلية ، السياسة العامة للقبول لعام 2020 - 2019 والمعايير والشروط الواجب توفرها في البرامج الدراسية المعتمدة ، وكيفية تبادل التجارب والخبرات حول مستجدات العمل في الجامعات الحكومية والاهلية .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
اكاديميون يؤكدون على اهمية الالتزام بمعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اكاديميون يؤكدون على اهمية الالتزام بمعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اكاديميون يؤكدون على اهمية الالتزام بمعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي.

قد تقرأ أيضا