الارشيف / اخبار العرب والعالم

سلطنة عمان وجيبوتى توقعان اتفاقية للتعاون الاستراتيجى فى تطوير الموانئ

اخبار من اليمن وقعت سلطنة عمان، ممثلة في صندوق الاحتياطي العام للدولة، مذكرة اتفاق مع هيئة الموانئ والمناطق الحرة في جيبوتي؛ بهدف إقامة تعاون استراتيجى في تطوير الموانئ والاستثمار فيها وتشغيلها وإدارتها، فضلًا عن تطوير المرافق اللوجيستية المهمة فى جيبوتي.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية، اليوم الخميس، أن الاتفاق تم توقيعه على هامش المؤتمر الاقتصادى للنقل (إنترمودال أفريكا) المنعقد حاليا بجيبوتى، موضحة أنه يهدف أيضًا إلى وضع إطار يمكن المؤسستين من مواصلة العمل على توثيق التعاون مستقبلًا، وإجراء تقييم شامل للفرص في مجال اللوجيستيات والموانئ الجديدة في جيبوتي؛ بهدف القيام باستثمار مشترك وتشجيع التعاون المثمر بين الجانبين.

وأضافت أنه على صعيد استثمارات الصندوق الاحتياطى العام، تعد الموانئ والخدمات اللوجيستية أحد أهم القطاعات الاستثمارية المستهدفة ضمن خطط الصندوق الاستثمارية، إذ يستثمر الصندوق في عدة موانئ بمناطق مختلفة من العالم كميناء (كمبورت) بتركيا وميناء (بهارت) بالهند، بالإضافة إلى مشروع تطوير ميناء (باجامويو) بتنزانيا.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
سلطنة عمان وجيبوتى توقعان اتفاقية للتعاون الاستراتيجى فى تطوير الموانئ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر سلطنة عمان وجيبوتى توقعان اتفاقية للتعاون الاستراتيجى فى تطوير الموانئ، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى سلطنة عمان وجيبوتى توقعان اتفاقية للتعاون الاستراتيجى فى تطوير الموانئ.