الارشيف / اخبار العرب والعالم

الحكومة المصرية تصدر كتابا يرصد إنجازات السيسي خلال 4 سنوات

اخبار من اليمن أصدر مجلس الوزراء المصري كتابا بعنوان (مصر: مسيرة الإنجازات)، يعرض المشروعات المنفذة في مصر من نهاية يونيو 2014، منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم وحتى نهاية ديسمبر 2018.

ويعرض الكتاب أيضا المشروعات المفتوحة، المستهدف إتمامها حتى 30 يونيو 2020، ومن المقرر أن تتم ترجمة الكتاب للغة الإنجليزية، ليرى العالم ما أنجزه المصريون.

ويرصد الكتاب على سبيل المثال، ما واجه قطاع الشباب والرياضة قبل 2014، وما أطلقه البرنامج الرئاسي المصري من 2014 وحتى ديسمبر 2018، لتأهيل الشباب للقيادة، وإطلاق مشروع "الألف محترف" لزيادة أعداد المحترفين المصريين في أوروبا.

وأنفقت الحكومة المصرية استثمارات هائلة، لتنفيذ مشروعات تطوير مراكز الشباب والمدن الرياضية، تقدر بقيمة 11,40 مليار جنيه، تم الانتهاء من 47% من هذه المشروعات بقيمة 5,4 مليار جنيه، وجارٍ استكمال المشروعات الأخرى للانتهاء منها حتى يونيو 2020، حيث تم تطوير نحو 4 آلاف ملعب ومركز شباب وأندية رياضية وشبابية، كما بلغت تكلفة إنشاء وتطوير المدن الشبابية ومراكز التعليم المدني والأندية الرياضية والمعسكرات الشبابية نحو 4.7 مليار جنيه.

ومن المستهدف حتى يونيو 2020، تطوير البنية التحتية لمراكز الشباب والمدن الشبابية، بمقدار 650 ملعبا، ليصل إجمالي الملاعب المطورة إلى 4560 ملعبا كما يتم تنفيذ المدينة الرياضية والصالة المغطاة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بنسبة إنجاز تصل إلى نحو 50%، بإجمالي تكلفة 6 مليارات جنيه.

وأكد رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، أن التقارير التي تعدها الحكومة لرصد موقف تنفيذ المشروعات القومية، تتضمن صورةً واقعية لما تحقق على الأرض، ومؤشرات دقيقة لما جرى إنجازه.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
الحكومة المصرية تصدر كتابا يرصد إنجازات السيسي خلال 4 سنوات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحكومة المصرية تصدر كتابا يرصد إنجازات السيسي خلال 4 سنوات، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحكومة المصرية تصدر كتابا يرصد إنجازات السيسي خلال 4 سنوات.