الارشيف / اخبار العرب والعالم

الامارات تدعو لتضافر الجهود لمواجهة الارهاب والتطرف

اخبار من اليمن شددت الامارات على ضرورة تضافر الجهود الاقليمية والدولية لمكافحة الارهاب والفكر المتطرف.

وجاء ذلك في كلمة لمندوب الامارات في الامم المتحدة عبيد سالم الزعابي حيث اكد على  التزام الإمارات بكل المعاهدات والمعايير الدولية الخاصة بالمساواة والحرية والاحترام وعدم التمييز.

وأكد أهمية الدور الذي تضطلع به كل الأطراف، خاصة الحكومية منها، في تعزيز قيم التسامح، مشيدا بإعلان الإمارات عام 2019 "عام التسامح" من أجل تعزيز مبادئ التعايش والتناغم بين 200 جنسية وبين العديد من المجتمعات الدينية التي تعيش في أمن وسلام في دولة الإمارات.

واستعرض الدعائم التي تقوم عليها رؤية الإمارات في مجال التسامح الديني المستوحاة من سماحة ديننا الإسلامي الذي يدعو إلى التسامح ويرفض التعصب والتطرف والعنصرية.

وأشار إلى أن دستور دولة الإمارات ينص على المساواة والحرية والاحترام وعدم التمييز، مع الاستنارة بإرث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي رسّخ التقاليد الأصيلة لدولة الإمارات وشعبها، والقائمة على التسامح والسلام والتعددية الثقافية والانفتاح والتعايش،  فضلا عن التزام الإمارات بكل المعاهدات والمعايير الدولية ذات الصلة.

ولفت الزعابي إلى أن الزيارة الأخيرة لقداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، إلى الإمارات، وهي أول زيارة يقوم بها بابا إلى شبه الجزيرة العربية، تعد مثالا ملموسا لهذه السياسة الحكيمة والمنفتحة.

ونوه إلى أن  إعلان أبوظبي حول "الأخوة الإنسانية من أجل السلام العالمي والعيش معا" الذي وقعه قداسة البابا فرنسيس والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، يمثل خطوة مهمة لمكافحة الإرهاب والتطرف وتشجيع علاقات أقوى بين البشر خاصة في هذه الأوقات.

وشارك في الفعالية كل من الدكتور فاروق حمادة المستشار الديني في ديوان ولي عهد أبوظبي، وألكسندر ميخيا مدير قسم "الجمهور والاندماج الاجتماعي" بمعهد الأمم المتحدة للتدريب والبحوث، والسفيرة ماري تيريز بيكتيت-الثان الممثلة الدائمة لمنظمة فرسان مالطا لدى الأمم المتحدة بجنيف، والقس الدكتور بينيل راجكومار مدير برنامج الحوار والتعاون بين الأديان التابع لمجلس الكنائس العالمي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
الامارات تدعو لتضافر الجهود لمواجهة الارهاب والتطرف ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الامارات تدعو لتضافر الجهود لمواجهة الارهاب والتطرف، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الامارات تدعو لتضافر الجهود لمواجهة الارهاب والتطرف.