الارشيف / اخبار العرب والعالم

نتائج الندوة الوطنية حول المعلومة الصحفية والمعطيات الشخصية

وتم إقرار جملة من التوصيات على غرار:

-وضع برامج للتربية على مبادئ حق النفاذ إلى المعلومة وحماية المعطيات الشخصية والتعاون من أجل إرساء ثقافة مجتمعية مناصرة لها.
-التأكيد على أهمية الحق في النفاذ إلى المعلومة في التأسيس لصحافة حرة ومحترفة قائمة على معلومات صحيحة ودقيقة ومن مصادرها الرسمية.
-التأكيد أهمية دور الإعلام والصحافة والصحفيين في دعم ممارسة الحق في النفاذ إلى المعلومة والدفاع عنه وضرورة تكثيف إقبال الصحفيين على تقديم مطالب النفاذ إلى المعلومة للحصول على المعلومات.
-ضرورة العمل على تطوير مساهمة المعلومة الصحفية في مكافحة الفساد طبقا للمعايير الدولية من خلال التزام الأعمال الصحفية بشروط موضوعية وتعدد المصادر والتخصيص والابتعاد عن الإثارة وإدراك الحماية التي يوفرها القانون للمبلغين وحماية الصحفيين من الاعتداءات والاتهامات وتأمين ضمانات اجتماعية ومهنية تضمن للصحفي استقرارا ماديا واجتماعيا وتعزيز استقلاليته.
- الدعوة إلى التعجيل بوضع الأُطر والآليات القانونية المنظمة لوسائل التواصل الاجتماعي ومكافحة ما يعرف بالصحافة الصفراء المنتشرة عبر الفضاء الالكتروني والافتراضي.
-التوصية بمواصلة الجهود القائمة في مجال تطوير قدرات الإعلاميين في مجالات الاستقصاء ومكافحة الفساد وتعزيز القدرات البشرية والمادية لهيئتي النفاذ إلى المعلومة وحماية المعطيات الشخصية والإسراع بإصدار الأوامر الترتيبية الخاصة بالهيئة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي نسمة
نتائج الندوة الوطنية حول المعلومة الصحفية والمعطيات الشخصية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نتائج الندوة الوطنية حول المعلومة الصحفية والمعطيات الشخصية، من مصدره الاساسي موقع نسمة.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نتائج الندوة الوطنية حول المعلومة الصحفية والمعطيات الشخصية.