جولة محمد بن سلمان.. زيارات تضرب الأطماع الإيرانية

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن خوف واستياء بالغين، تترقب إيران جولة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، التي استهلها بمصر ثم بريطانيا ليصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

جولةٌ تدرك طهران أنها ستحدد معالم ارتكاز التحالف الأمريكي السعودي في التصدي لما تعتبره إيران "مصالح"، ويعتبره العالم "أطماعا"، ما من شأنه أن يكون له تداعيات سلبية على مخططات طهران التوسعية في أكثر من جبهة.

قمة محمد بن سلمان وترامب.. لقاء ضد مؤامرات الملالي

صحيفة "آفتاب یزد" الإيرانية، ترجمت حيرة ومخاوف سلطات بلادها من جولة الأمير محمد بن سلمان، وخصوصا من محطته الأخيرة التي قادته إلى واشنطن وعدد من الولايات الأمريكية، وكتبت تقول: "مساعي ولي العهد الطموح خلال زيارته إلى بريطانيا وأمريكا.. إلى ماذا يصبو؟".

واعترفت الصحيفة بأن جولة ولي العهد السعودي الخارجية، قد تكون لها عواقب ضد ما أسمته بـ"المصالح الإيرانية".

المساس بالاتفاق النووي.. "عقدة" طهران

قبل أن يستهل ولي العهد السعودي جولته التي تواكبها العين الإخبارية، تواترت تحذيرات المسؤولين الإيرانيين من إلغاء الاتفاق النووي أو المساس به، في موجة غضب ترجمت هشاشة السياسة الاتصالية لمؤسسات البلاد.

حمى من التصريحات التي فضحت، في معظمها كم المخاوف الكامنة في باطن نظام يرتعد خوفا من تسونامي الغضب المرتد داخليا وخارجيا.

الرئيس الإيراني، حسن روحاني، حذّر خلال لقائه، مطلع الشهر الجاري، وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، من "تقويض" الاتفاق النووي.

جولة محمد بن سلمان.. زيارات تضرب الأطماع الإيرانية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر جولة محمد بن سلمان.. زيارات تضرب الأطماع الإيرانية، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى جولة محمد بن سلمان.. زيارات تضرب الأطماع الإيرانية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق