الارشيف / منوع

دراسة: قسطرة غير جراحية لعلاج التهابات "مرفق التنس"

اخبار من اليمن كشفت دراسة يابانية عن أسلوب علاجي جديد لـ"حالة مرفق التنس"، أو التهاب لقيمة العضد الوحشية المزمنة، التي تصيب كثيراً من الأشخاص، وفقا للعين الإخبارية.

ونقلت مجلة "ساينس ديلي" الأمريكية عن علماء مستشفى إيدوجاوا في طوكيو، أن: "هذه الحالة يمكن علاجها بفعالية عبر استخدام القسطرة بطريقة غير جراحية، بغية التقليل من تدفّق الدم غير الطبيعي إلى المنطقة المصابة".

وأجرى فريق البحث الدراسة على ٥٢ مريضاً يعانون من "مرفق التنس"، إذ خضعوا للعلاج الجديد طوال سنوات، ثم تمّت متابعتهم مدة أربعة أعوام. 

وقال الباحثون إنهم لاحظوا انخفاضاً في درجات تصنيف الألم، وتحسناً في الأوتار لدى 32 مصاباً، وفق ما أظهرته الصور، مضيفين أن العلاج يستغرق ساعة تقريباً، ولا يتطلب سوى ثقب إبرة للوصول إلى ما يسمى بـ"الشريان الكعبري" في الرسغ، تحت تأثير التخدير الموضعي.

وتتمثّل الخطوة اللاحقة في نقل القسطرة من المعصم إلى الكوع، إذ يحدث انسداد في الأوعية الدموية، ما يمنع تدفّق الدم الزائد إلى الجزء المصاب من الكوع.

وأفاد الباحثون بأن هذه الطريقة آمنة وفعّالة ولا يتبعها علاج طبيعي، حيث لم يتعرّض أيّ مريضٍ إلى الآثار السلبية على العظام والغضاريف أو العضلات المحيطة. 

ويحدث التهاب لقيمة العضد الوحشية، نتيجة الإجهاد المتكرّر بسبب الرياضة والكتابة والتطريز، كما أن الإصابة بهذا المرض شائعة بين النجارين والطهاة، ما يؤثر على أدائهم الوظيفي ونوعية حياتهم.

ويعيق الالتهاب المصابين به عن آداء أبسط المهمات، مثل التقاط أطفالهم أو تحضير الطعام أو استخدام جهاز كمبيوتر، ما يدفع البعض إلى إجراء جراحات كبرى من أجل التداوي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
دراسة: قسطرة غير جراحية لعلاج التهابات "مرفق التنس" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دراسة: قسطرة غير جراحية لعلاج التهابات "مرفق التنس"، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دراسة: قسطرة غير جراحية لعلاج التهابات "مرفق التنس".