الارشيف / اخبار اليمن

انطلاق منتدى الإعلام العربي تحت شعار ”الواقع والمستقبل“

اخبار من اليمن وكالاتانطلق منتدى الإعلام العربي في دورته الثامنة عشرة، اليوم الأربعاء، تحت شعار ”الإعلام العربي: الواقع والمستقبل“، والذي يستمر يومين في مركز دبي التجاري العالمي، تحت رعاية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد.

ويسلط المنتدى، الضوء، على واقع الإعلام العربي ومدى تأثره بالأوضاع العربية والدولية الراهنة، كما يناقش مدى تأثيره في أبرز قضايا الساحة العربية، وكيفية صنع مستقبل أفضل في العالم العربي.
وتستعرض هذه الدورة من المنتدى أفضل التجارب العالمية الناجحة في التطوير والتحديث الإعلامي، والتعريف بأهم التقنيات الحديثة التي ستساهم في تطوير صورة الإعلام العربي خلال المرحلة المقبلة، وأهم التحولات الإعلامية في العالم، والاتجاهات التكنولوجية التي قد تسهم في تغيير منظومة وصناعة الإعلام، وتأثير ذلك على نمط وسلوك المتلقى ومدى تفاعله مع وسائل الإعلام في المستقبل.

ويشمل المنتدى جلسة افتتاحية يسلط فيها الضوء على موقف وكالات الأنباء العالمية من قضية نشر الأخبار الكاذبة والمضللة، وكيفية السيطرة على تلك الظاهرة، كما يتطرق إلى مكانة المؤسسات الإعلامية العالمية في عصر سيطرة وسائل الإعلام الجديد، وما صاحب ذلك من تراجع في دور الوكالات الإخبارية بعدما كانت المصدر الرئيس للخبر والمعلومة والمهيمنة على صناعة الرأي العام بشكل كبير.
وتتضمن الفعاليات جلسات حوارية وأخرى تفاعلية لمدة 20 دقيقة، حيث ستتم مناقشة أبرز ملامح المشهد الإعلامي العربي في الوقت الراهن، وما تمر به المنطقة والعالم من تغيرات تلقي بظلالها على صناعة الإعلام، والحاجة الملحة إلى تطوير المؤسسات الإعلامية بما يتوافق مع المستجدات التي تشهدها المنطقة والعالم، كما ستستعرض الجلسات أوجه التطوير التي يجب العمل عليها للنهوض بالمحتوى العربي عبر وسائل الإعلام المختلفة.

ويشارك في فعاليات المنتدى نحو 3 آلاف من قيادات المؤسسات الإعلامية العربية والعالمية، وكبار الكُتَّاب والمفكرين والمثقفين والأكاديميين والمهتمين بصناعة الإعلام ضمن التجمع السنوي الأكبر في المنطقة العربية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
انطلاق منتدى الإعلام العربي تحت شعار ”الواقع والمستقبل“ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر انطلاق منتدى الإعلام العربي تحت شعار ”الواقع والمستقبل“، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى انطلاق منتدى الإعلام العربي تحت شعار ”الواقع والمستقبل“.

قد تقرأ أيضا