عاجل.. انطلاق أعمال القمة العربية بتونس

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن انطلقت أعمال القمة العربية العادية في دورتها الـ30 بتونس، اليوم الأحد، بمشاركة 12 زعيما عربيا، يتقدمهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الذي ترأست بلاده القمة السابقة، وفقا للعين الإخبارية.

وتتصدر قضايا القدس والجولان والتدخلات الإيرانية في المنطقة أجندة القمة العربية التي تلتئم عقب أيام من قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بتبعية الجولان السورية المحتلة لإسرائيل.

وأكد المتحدث باسم القمة العربية محمود الخميري، في تصريحات سابقة، أن الدول المشاركة ستعلن التزامها بالسلام في الشرق الأوسط، وستحاصر إسرائيل بالقانون الدولي، ولن يكون هناك أي تطبيع.

كما تناقش القمة مستجدات القضية السورية والتدخل الإيراني في اليمن والتسوية في ليبيا، بالإضافة للتنسيق العربي المشترك في مكافحة الإرهاب وتعزيز أمن المنطقة.

والتئم، الخميس، على هامش القمة الاجتماع الرباعي لبحث الأزمة الليبية بمشاركة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، ومفوضة الأمن والسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، ومفوض الاتحاد الأفريقي ومبعوث الأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة، بحضور رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السرّاج.

وانطلقت الأعمال التحضيرية للقمة، الخميس، باجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية في تونس العاصمة على المستوى الوزاري.

وهدف الاجتماع إلى اعتماد مشروعات القرارات الاقتصادية والاجتماعية للقمة العربية، ورفعها إلى اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية الذي عقد في اليوم التالي، الجمعة.

ويتضمن جدول أعمال القمة أيضا العديد من الملفات المهمة التي تحتاج إلى رؤية عربية موحدة من أجل الوصول إلى حلول للأزمات الراهنة، حيث يوجد نحو 20 مشروعا.

عاجل.. انطلاق أعمال القمة العربية بتونس ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل.. انطلاق أعمال القمة العربية بتونس، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل.. انطلاق أعمال القمة العربية بتونس.

0 تعليق