نوفل الجمالي: مسار الإنتقال الديمقراطي ليس مرتبط بوجود سهام بن سدرين

نسمة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد نوفل الجمالي النائب عن حركة النهضة و رئيس لجنة الحقوق و الحريات بمجلس نواب الشعب لدى حضوره في برنامج " هات الصحيح" اليوم الخميس 29 مارس 2018، أن المعادلة السياسية في مسار الانتقال الديمقراطي ليس مرتبط برئيسة هيئة الحقيقة و الكرامة.

و أوضح أن قرار التصويت برفض التمديد في مدة عمل هيئة الحقيقة و الكرامة ينافي القانون الداخلي للمجلس و الذي يفرض تصويت ثلث العدد الجملي للنواب و الحال انه تم التصويت 53 صوت فقط.

و قال:" نحن مع الهيئة و مسار الانتقال الديمقراطي أهم من الأشخاص ،و التونسيين ليسوا على استعداد لإضاعة المسار بسبب أشخاص".

و لفت القيادي في حركة النهضة إلى أن تونس دخلت في تجربة سياسية مهمة و توافقات بين مختلف التيارات السياسية التي قدمت تضحيات من أجل تونس ،قائلا:" من الضروري التوصل إلى اتفاق يضمن استمرار سير عملية إكمال مسار الانتقال الديمقراطي".

و شدد الجمالي إلى أن الطبقة السياسية ليست عاجزة على الخروج لحل توافقي بين كل الأطراف السياسية للخروج من الأزمة الحالية .

وعبر نوفل الجمالي على تمسك حركة النهضة باعتبار أن الانتقال الديمقراطي استحقاقًا وطنيًّا متعدّد المسارات يجب توفير شروط استكماله وإنجاحه بقطع النظر عن من يدير هذا الملف.

و أشار إلى التزام حركة النهضة باحترام مؤسسات الدولة ورموزها ورفضها لكلّ أشكال المسّ منها أيًّا كانت المبرّرات والذرائع.

نوفل الجمالي: مسار الإنتقال الديمقراطي ليس مرتبط بوجود سهام بن سدرين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نوفل الجمالي: مسار الإنتقال الديمقراطي ليس مرتبط بوجود سهام بن سدرين، من مصدره الاساسي موقع نسمة.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نوفل الجمالي: مسار الإنتقال الديمقراطي ليس مرتبط بوجود سهام بن سدرين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق