وزير الخارجية الالماني يضع شروطاً للتحالف المنتظر مع ميركل

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن وضع وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل شروطاً أمام التحالف المسيحي، الذي تنتمي إليه المستشارة أنجيلا ميركل، لتشكيل ائتلاف حاكم معه.

وقال غابرييل، المنتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي لصحيفة "بيلد" الألمانية اليوم الأربعاء إنه لم يُحسم بعد: "إذا كان من المنطقي الدخول في مفاوضات لتشكيل ائتلاف حاكم، وإذا استمر ديوان المستشارية في رفض كافة مقترحات إصلاح الاتحاد الأوروبي، لن يكون هناك ائتلاف حاكم مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي".

وأضاف غابرييل: "من الواضح أيضاً أنه لن يكون منطقياً الدخول في مفاوضات ائتلاف حاكم إذا أصر التحالف المسيحي على أن يظل وضع أصحاب التأمين الصحي الوطني أسوأ من وضع أصحاب التأمين الصحي الخاص".

وذكر غابرييل أن مفاوضات ما يعرف باسم ائتلاف "جامايكا" فشلت لأن التحالف المسيحي، لم يعلن أسباب رغبته في الحكم، موضحاً أن منطلق تولي الحكومة ينبغي أن يكون صالح ألمانيا وليس سياسة الحزب، وقال: "الآن يتعين على التحالف المسيحي أن يقول ما الذي يريده فعلاً من أجل ألمانيا، يتعين عليه الإفصاح عن ذلك، والحزب الاشتراكي الديمقراطي واضح في هذا الأمر".

تجدر الإشارة إلى أن التحالف المسيحي يضم الحزب المسيحي الديمقراطي بزعامة ميركل والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري.

ويقصد بمفاوضات ائتلاف "جامايكا" الأحزاب التي تحمل ألوان علم جامايكا الأسود والأخضر والأصفر، المحادثات التي جرت بين التحالف المسيحي والحزب الديمقراطي الحر وحزب الخضر لتشكيل ائتلاف حاكم. 

وزير الخارجية الالماني يضع شروطاً للتحالف المنتظر مع ميركل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الخارجية الالماني يضع شروطاً للتحالف المنتظر مع ميركل، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الخارجية الالماني يضع شروطاً للتحالف المنتظر مع ميركل.

0 تعليق