الارشيف / اخبار اليمن

مليشيا الحوثي تطارد رئيس واعضاء نقابة شركة كمران

اخبار من اليمن اقتحم مسلحون حوثيون شركة كمران للصناعة والاستثمار، ، بحثاً عن رئيس واعضاء نقابة عمال وموظفي الشركة، عقب اجتماع هدد فيه رئيس الشركة احمد الصادق المعين من الانقلابيين رئيس وأعضاء النقابة.

 

ووجه رئيس الشركة احمد الصادق المعين من حكومة الانقلابين في الاجتماع الذي عقد الاحد الماضي بحضور أمين عام الاتحاد علي بامحيسون ورئيس نقابات المصانع الاستاذ يحيى الطبيب، تهديده لرئيس وأعضاء النقابة بالفصل من العمل ومنعهم من دخول الشركة والزج بهم في السجون اذا استدعى الامر.

 

يأتي ذلك عقب بيان لنقابة عمال وموظفي شركة كمران استنكرت فيه ماتعرض له المسئول الإعلامي للجنة النقابية لعمال وموظفي الإدارة العامة والفروع،يحيى العصري، و رئيس اللجنة النقابية لعمال وموظفي الإدارة العامة والفروع، احمد السياني.

 

و قال البيان، ان مباحث نيابة الاموال العامة، استدعت المسئول الإعلامي للجنة النقابية لعمال وموظفي الإدارة العامة والفروع يحيى العصري، صباح الأحد 24 مارس/آذار 2019، واوقفته لمدة 12 ساعة بشكوى كيديه استهدفته للنيل من شخصه والتأثير على مواقفه النقابية وذلك ضمن خطوات تعسفية طالته بدء من إبعاده عن عمله دون سبب يذكر وانتهاء بالزج به في الحجز.

 

كما استنكر البيان ماتعرض له رئيس اللجنة النقابية لعمال وموظفي الإدارة العامة والفروع، احمد السياني، الأحد 24 مارس/آذار 2019، من اسائة واتهام بالتخوين وعمل المحاضر مع “العدوان” من اجل ادخال المواد من عدن.

 

ولفت البيان، ان النقابتين تبذل مساعيها لادخال المواد كما ساهمت بشكل واضح وملموس للجميع وتحملت المسئولية حين تهرب الكثيرين حرصا منها على عدم توقف العملية الانتاجية وقوبل بالاسائة والاتهام بالتخوين”.

 

واكد البيان، تضامن النقابتين بجانب الموظفين الذين يتعرضوا للاساءات والتهديد بالتحققيقات داخل الشركة وخارجها .

 

وناشد البيان، الاتحاد العام لنقابات عمال الجمهورية و كافة الجهات ذات العلاقة بالوقوف والتدخل السريع لايقاف الممارسات والعمل الجاد لانقاذ الشركة من السقوط الحتمي بسبب توقف نشاطها الانتاجي والبيعي الذي قد يتسبب في تشريد قرابة 1500 اسرة من اسر موظفي الشركة، اضافة الى فقدان عشرات المليارات التي تدفعها الشركة سنويا لخزينة الدولة والصناديق المختلفة.

 

يذكر ان الشركة تعيش في مرحلة ماقبل الافلاس والانهيار وان ذلك اصبح محقق اذا لم يتم تدارك الامر وانقاذها على وجهه السرعة .

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي براقش نت
مليشيا الحوثي تطارد رئيس واعضاء نقابة شركة كمران ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مليشيا الحوثي تطارد رئيس واعضاء نقابة شركة كمران، من مصدره الاساسي موقع براقش نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مليشيا الحوثي تطارد رئيس واعضاء نقابة شركة كمران.