الارشيف / اخبار اليمن

غريفيث يصل صنعاء غداً لوضع لمسات خطة جديدة لإعادة الانتشار في الحديدة

اخبار من اليمن قالت مصادر أممية أن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث سيزور العاصمة صنعاء صباح غدا السبت للقاء قيادات مليشيات الحوثي الانقلابية.
 
وحسب المصادر " فإن زيارة غريفيث تسعى إلى وضع اللمسات النهائية للخطط التشغيلية للمرحلة الأولى من إعادة الانتشار في مدينة الحديدة.

وأضافت المصادر  إن الجنرال مايكل لوليسغارد رئيس لجنة إعادة الانتشار في الحديدة سيكون غدا السبت في صنعاء أيضا للقاء المبعوث الأممي ولقاء وقادة المليشيا.

وتشكل عملية إعادة الانتشار من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى والأجزاء الحرجة من المدينة المرتبطة بالمرافق الإنسانية المهمة المرحلة الأولى من اتفاق الحديدة والتي شهدت تقسيما لخطوتين.

وبعد ان تعثرت خطة اعادة الانتشار عاد المبعوث لينعش الاتفاق وعقد جولة مكوكية أعلن بعدها في 19 مارس/ آذار الماضي أنه عقب نقاشات بناءة مع الطرفين، هناك تقدم ملموس نحو الاتفاق على تنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار طبقا لاتفاق الحُديدة وسيتم عرض التفاصيل الفنية على الطرفين في لجنة تنسيق إعادة الانتشار للتصديق عليها.
 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
غريفيث يصل صنعاء غداً لوضع لمسات خطة جديدة لإعادة الانتشار في الحديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر غريفيث يصل صنعاء غداً لوضع لمسات خطة جديدة لإعادة الانتشار في الحديدة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى غريفيث يصل صنعاء غداً لوضع لمسات خطة جديدة لإعادة الانتشار في الحديدة.

قد تقرأ أيضا