نتانياهو لأردوغان: أنتم أيضاً تقصفون المدنيين

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم الأحد، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد انتقاده إسرائيل وتنديده بالمواجهات التي استشهد فيها 16 فلسطينياً برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي الجمعة.

وكان أردوغان حمل بعنف على إسرائيل معتبراً أنها تشن "هجوماً غير إنساني" على الحدود مع قطاع غزة، مما استدعى رداً من نتانياهو.

وكتب نتانياهو على تويتر، إن "الجيش الأكثر أخلاقية في العالم لن يتلقى دروساً حول الأخلاق من شخص يقوم منذ سنوات بقصف مدنيين عشوائياً". وأضاف "يبدو أن هذا ما يفعلونه في أنقرة يوم كذبة أول نيسان".

وكان نتانياهو وصف أردوغان في السابق بأنه رجل "يقصف القرويين الأكراد".

ودافعت إسرائيل عن سلوك جنودها عندما أطلقوا النار الجمعة، على فلسطينيين ابتعدوا عن تحرك احتجاجي رئيسي بمشاركة عشرات الآلاف واقتربوا من السياج المحصن الذي يفصل قطاع غزة.

واتهم الفلسطينيون إسرائيل باستخدام القوة المفرطة فيما طرحت منظمات حقوقية تساؤلات حول استخدام الرصاص الحي ضد متظاهرين. وقال منظمو التظاهرة، إن الفلسطينيين المصابين تعرضوا لإطلاق النار على الرغم من أنهم لم يكونوا يشكلون خطراً داهماً.

ودعا كل من الأمين العام للأمم المتحدة انتونيو غوتيريس، ووزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، إلى إجراء تحقيق مستقل، وهو ما رفضته إسرائيل.

نتانياهو لأردوغان: أنتم أيضاً تقصفون المدنيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نتانياهو لأردوغان: أنتم أيضاً تقصفون المدنيين، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نتانياهو لأردوغان: أنتم أيضاً تقصفون المدنيين.

0 تعليق