نشطاء ليبيا يؤكدون أن #حراك_30_مارس_اخواني

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أكد نشطاء ليبيون على موقع التواصل الإجتماعي، تويتر، رفضهم لحراك "30 مارس" الذي يدعو للتظاهر ضد الحكومة الإنتقالية والمطالبة بالإستفتاء على الدستور.

وأطلق النشطاء، هاشتاج على تويتر بوسم "حراك 30 مارس إخواني"، أكدوا فيه إعتراضهم على دعوة حراك 30 مارس لتنظيم مظاهرات للمطالبة بضرورة الإسراع في إنهاء المرحلة الانتقالية والاستفتاء على الدستور والانتقال إلى مرحلة السلطات الدائمة في ليبيا،خاصة بعد أن أعلنت الصفحة الرسمية لقناة الجزيرة القطرية الموجهة إلى ليبيا، على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” منشورًا يدعو لتلك المظاهرات.

وتفاعل المئات من النشطاء الليبيين مع الهاشتاج الذي تصدر تراند ليبيا خلال ساعات .

وكشف النشطاء أن من يتزعم مطالب التظاهر ضد الحكومة الإنتقالية هو رئيس حزب العدالة والبناء، الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، محمد صوان الذي يقود أيضاً حملة للمطالبة بالاستفتاء على الدستور قبل إجراء الانتخابات، وهو نفس الاتجاه الذي تعالت أصوات محسوبة على تيار الإخوان للمطالبة به، عبر فضائيات ليبية معروفة بكونها ناطقة بلسان “الإخوان” و” المقاتلة”، وتبث من تركيا، قبل أن تدخل الجزيرة القطرية اليوم على الخط.

وأكد الناشط أحمد مليجي، على صفحته بتويتر، ” حراك 30 مارس .. الإخوان والمقاتلة. بس دايربين نيولوك “.

فيما قالت الناشطة مريم الطيب في تغريدة ساخرة لها على توتير، ” حراك 30 مارس مصروف عليه “، في إشارة إلى التمويل القطري لهذا الحراك .

بدورها هاجمت الناشطة رحاب العبيدي عبر تويتر مظاهرات حراك 30 مارس قائلة ” قناة الحقارة والنذالة والتطرف تدعو الليبيين للخروج في تظاهرة الجمعة تحت عنوان ” حراك 30 مارس” فلا تنجروا وراءها اسد جرت بيكم زمان “.

وأكد معتوق صالح، ” إن من دعموا القاعدة في بنغازي واليوم يدعموا في حراك “30 مارس”الإخوان جماعة إرهابية”.

نشطاء ليبيا يؤكدون أن #حراك_30_مارس_اخواني ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نشطاء ليبيا يؤكدون أن #حراك_30_مارس_اخواني، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نشطاء ليبيا يؤكدون أن #حراك_30_مارس_اخواني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق