الارشيف / اخبار العرب والعالم

تطورات طرابلس تدفع تونس إلى تشديد مراقبة حدودها

اخبار من اليمن قالت وزارة الدفاع التونسية، الجمعة، إنها شددت مراقبة حدودها مع جارتها ليبيا، بعد إعلان الجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، شن هجوم في اتجاه العاصمة طرابلس.

وأضاف بيان للوزارة" متابعة لما يشهده الوضع الأمني في ليبيا الشقيقة من توتر ..اتخذت الوزارة كل التحوطات الميدانية لتأمين الحدود الجنوبية الشرقية ومواجهة التداعيات المحتملة".

وعبرت تونس في وقت سابق عن قلقها العميق من التطورات الأخيرة في ليبيا .

وكان الجيش الوطني الليبي، بقيادة حفتر، بدأ الخميس، هجوما بهدف السيطرة على طرابلس من قبضة الميليشيات.

ودعت تونس إلى التحلي بأعلى درجات ضبط النفس، وتفادي التصعيد الذي من "شأنه أن يزيد في تعميق معاناة الشعب الليبي الشقيق، ويهدد انسجامه ووحدة أراضيه".

كما أكد نص البيان على أهمية الحفاظ على المسار السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة، وتوفير كل ظروف النجاح للمؤتمر الوطني الجامع المنتظر عقده خلال الفترة المقبلة، والتسريع بإيجاد حل سياسي دائم يمكن من إعادة الأمن والاستقرار إلى ليبيا.

وفي ظل التصعيد المستجد، يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا طارئا في الساعة 19:00 ت غ، بناء على طلب بريطانيا، لبحث التطورات في ليبيا، وذلك بعد دعوات دولية إلى ضبط النفس، كان آخرها من الكرملين الذي حذر من "حمام دم" جديد في ليبيا.

وتزامن التصعيد مع زيارة يقوم بها الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إلى ليبيا، التقى خلالها رئيس الوزراء فايز السراج، الخميس، في طرابلس، على أن يلتقي الجمعة المشير حفتر في شرق البلاد.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
تطورات طرابلس تدفع تونس إلى تشديد مراقبة حدودها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تطورات طرابلس تدفع تونس إلى تشديد مراقبة حدودها، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تطورات طرابلس تدفع تونس إلى تشديد مراقبة حدودها.