الارشيف / اخبار العرب والعالم

السودان .. الصادق المهدي يناشد البشير بالإستقالة وإلغاء حالة الطوارئ

اخبار من اليمن ناشد زعيم حزب الأمة القومي في السودان المعارض البارز الصادق المهدي الرئيس السوداني عمر البشير بالاستقالة من منصبه، وإلغاء حالة الطوارئ والإفراج عن المعتقلين. 

جاء ذلك خلال خطبة الجمعة بمسجد طائفة الأنصار بمدينة "أم درمان"، والتي دعا خلالها إلى توسيع المشاركة في المسيرة المليونية التي دعا لها تجمع المهنيين السودانيين يوم السبت 6 أبريل/نيسان الجاري، مع ضرورة الالتزام بالتعبير السلمي عن مطالب الشعب. 

وقال "من هذا المنبر أدعو الجميع لتلبية النداء الوطني، وأرجوهم أن يلتزموا بالسلمية، وألا يستجيبوا لأي استفزازات، فالحلم الصامد أقوى من السلاح. احتشدوا وارفعوا راياتكم وشعاراتكم سلمياً".

وأضاف المهدي، أن "السلطة الحاكمة اعتقلت النشطاء لاحتواء المليونية، ولكن هناك ثلاث مليونيات: مليونية النازحين، اللاجئين، وانعدام الثقة في كل الإدارة النقدية ما صنع أزمة سيولة غير مسبوقة في كل العالم.. هذه المسيرات تشهد على التصويت ضد النظام".

وناشد المهدي القوات المسلحة السودانية أن تحافظ على قوميتها وألا تبطش بمواطنين عزل يطالبون بحقوق يكفلها الدستور، والأسرة الدولية أن تكون جماعة أصدقاء السودان، للمطالبة بعدم البطش بمواطنين يتحركون سلمياً.

قال "أناشدك أنت أخي الرئيس أن تقرر إطلاق سراح جميع المعتقلين، وأن ترفع حالة الطوارئ، وأن تقرر بمحض اختيارك الاستقالة من رئاسة الجمهورية وحل المؤسسات الدستورية المضروبة".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
السودان .. الصادق المهدي يناشد البشير بالإستقالة وإلغاء حالة الطوارئ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السودان .. الصادق المهدي يناشد البشير بالإستقالة وإلغاء حالة الطوارئ، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السودان .. الصادق المهدي يناشد البشير بالإستقالة وإلغاء حالة الطوارئ.