السعودية تعلن ارتفاع عدد إصابات انفلونزا الطيور بين الطيور

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أشارت الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية إلى ارتفاع في عدد الإصابات بمرض انفلونزا الطيور H5N8.

وبلغ عدد الإصابات بانفلونزا الطيور بين الطيور خلال الأربع وعشرين ساعة في المملكة 7 حالات، منها 5 في منطقة الرياض، وواحدة في مركز البصر في القصيم، وواحدة في جزيرة تاروت بالمنطقة الشرقية، وجميع حالات الإصابات خارج منطقة الرياض جاءت في أحواش في مزارع تربية ريفية.

وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس)، تواصل الفرق الميدانية في محافظتي الخرج وضرما إجراءات التخلص الآمن من الطيور في مشروعين من مشروعات الدواجن، ويجري تنفيذ خطة الطوارئ بالكامل وتطهير المنطقة المصابة، إضافة إلى ذلك أتمت الفرق الميدانية في محافظة الأحساء إجراءات التخلص الآمن من 1325 طيراً في عدد من الأحواش في محيط المنطقة التي تم اكتشاف الإصابة فيها، وتم تنفيذ خطة الطوارئ بالكامل وتطهير المنطقة المصابة.

كما أتمت الفرق الميدانية في منطقة القصيم إجراءات التخلص الآمن من 800 طير في عدد من الأحواش في محيط المنطقة التي تم اكتشاف الإصابة فيها، وتم تنفيذ خطة الطوارئ بالكامل وتطهير المنطقة المصابة.

وبالقرب من مدينة الرياض، تواصل الفرق الميدانية بالتعاون مع بلدية ضرماء، إجراءات التطهير والوقاية في أحد مشروعات الدواجن، وتم التخلص الآمن من 813 طيراً في المنطقة المحيطة.

فيما بلغ عدد البلاغات الواردة إلى غرفة الطوارئ خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية 27 بلاغاً، تم مباشرة 22 بلاغاً منها.

وأكدت وزارة البيئة على مزارع الدواجن في المملكة ضرورة تشديد إجراءات الأمن الحيوي، وعدم النقل في مناطق الإصابة بانفلونزا الطيور، وضرورة تطهير وغسيل سيارات النقل عند مداخل المزارع، ومسالخ الدواجن، ومصانع الأعلاف داخل المشروعات، وستقوم الفرق الميدانية بزياراتها التفتيشية، وإغلاق المنشآت المخالفة، وإيقاع العقوبات بحسب الأنظمة.

كما حظرت الوزارة على جميع مشاريع الدواجن وشركات النقل إضافة إلى مربي الطيور والأفراد، أي نقل للطيور بين مناطق المملكة من دون الحصول على تصريح من الوزارة، داعية مربي الطيور في المملكة إلى اجتناب شراء الطيور الحية من مصادر غير معروفة، وعدم جلب الطيور للأسواق وأماكن البيع العشوائية، للحد من مخاطر انتشار المرض.

السعودية تعلن ارتفاع عدد إصابات انفلونزا الطيور بين الطيور ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية تعلن ارتفاع عدد إصابات انفلونزا الطيور بين الطيور، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية تعلن ارتفاع عدد إصابات انفلونزا الطيور بين الطيور.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق