الارشيف / اخبار العرب والعالم

فتح باب الترشح لجائزة الملك فيصل في دورتها الـ 45

اخبار من اليمن الرياض -سبأنت
أعلنت الأمانة العامة لجائزة الملك فيصل، اليوم، فتح باب الترشح لدورتها الخامسة والأربعين 2023، والبالغة جوائزها مليون دولار سنوياً.

وتم تخصيص جائزة الطب لموضوع "الأوبئة وتطوير اللقاحات"، كما خصصت جائزتها في الدراسات الإسلامية لموضوع "العمارة الإسلامية".

وأوضح الأمين العام للجائزة الدكتور عبدالعزيز السبيل، إن لجان الجائزة تحدد في كل عام موضوعاً علمياً لكل جائزة من الجوائز الأربع، حيث تم تخصيص جائزة اللغة العربية والأدب لموضوع "السرد العربي القديم والنظريات الحديثة"، وجائزة العلوم في مجال "الكيمياء".

أما جائزة خدمة الإسلام، فهي جائزة تقديرية، تمنح لمن له دور ريادي في خدمة الإسلام والمسلمين، فكرياً، وعلمياً، واجتماعياً، من خلال أعمال مختلفة، وأنشطة متنوعة، وبرامج، ومشروعات، ذات أثر في المجتمع المسلم.

وتستقبل الجائزة الترشيحات لدورتها الجديدة حتى نهاية مارس 2022 من خلال البريد الجوي، أو البريد الإلكتروني، أو عبر بوابة الترشيح الإلكترونية للجائزة: www.kingfaisalprize.org/nomination

يذكر أن جائزة الملك فيصل التي منحت لأول مرة عام 1979، فاز بها 275 عالماً، ينتمون إلى 43 جنسية، نال 21 منهم جائزة نوبل فيما بعد.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
فتح باب الترشح لجائزة الملك فيصل في دورتها الـ 45 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر فتح باب الترشح لجائزة الملك فيصل في دورتها الـ 45، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى فتح باب الترشح لجائزة الملك فيصل في دورتها الـ 45.

قد تقرأ أيضا