موسكو: لندن تحجب "عمداً" معلومات عن قضيتي سكريبال وغلوشكوف

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن اتهمت السفارة الروسية لدى لندن اليوم الأحد بريطانيا بحجب معلومات "عمداً" في قضيتي موت المنفي الروسي نيكولاي غلوشكوف، وتسميم العميل المزدوج السابق سيرغي سكريبال وابنته، في حين يستمر التوتر بين البلدين.

وفي 12 مارس، عُثر على غلوشكوف، الشريك السابق لرجل الأعمال بوريس بيريزوفسكي الذي أصبح معارضاً للكرملين، ميتاً في منزله غرب لندن. 

وخلصت الشرطة إلى أن غلوشكوف مات بعد "تعرضه لضغط على العنق".

وقالت السفارة الروسية في بيان: "مر شهر تقريباً على موت غلوشكوف، وكما حصل مع سيرغي ولوليا سكريبال، لم يفصحِ البريطانيون عن معلومات". 

واعتبرت السفارة أنه "نظراً إلى الطلبات الكثيرة" التي قدمتها، فان حجب المعلومات يحصل "عمداً".

وأوضحت السفارة أن وزارة الخارجية البريطانية نصحتها بالتوجه الى الشرطة فقالت: "سيطلب السفير، بناءً على نصيحة وزارة الخارجية، لقاءً مع قائد الشرطة لحضّ البريطانيين على اعطائنا معلومات مفصلة حول التحقيق".

وتابعت: "بالنسبة لروسيا، فان هذا الاغتيال له بعد سياسي وإجرامي".

وكانت وزارة الخارجية أبلغت السفارة برفضها طلب تأشيرة تقدمت به ابنة شقيقة سيرغي سكريبال التي كانت ترغب بزيارة أقربائها في المملكة المتحدة، إلا أن مذكرة الوزارة "شكلية" و"لا تجيب على الأسئلة التي طرحتها سفارتنا" حسب البيان.

موسكو: لندن تحجب "عمداً" معلومات عن قضيتي سكريبال وغلوشكوف ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر موسكو: لندن تحجب "عمداً" معلومات عن قضيتي سكريبال وغلوشكوف، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى موسكو: لندن تحجب "عمداً" معلومات عن قضيتي سكريبال وغلوشكوف.

أخبار ذات صلة

0 تعليق