أحمد نجيب الشابي: 'حكومة الشاهد فاشلة ويجب تعويضها'

نسمة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال رئيس الهيئة التأسيسية للحركة الديمقراطية، أحمد نجيب الشابي، أن الحكومة الحالية فشلت ولم يعد لها ما تقدم ووجب تعويضها بفريق حكومي آخر غير متحزب من أجل انقاذ البلاد.

وأضاف الشابي، خلال ندوة صحفية انعقدت أمس الثلاثاء 19 ديسمبر 2017، بالعاصمة ، وخصصت لاستعراض تداعيات قانون المالية لسنة 2018 على المقدرة الشرائية للمواطن وقطاع البعث العقاري، إن "الحكومة الحالية فشلت فشلا ذريعا في المجالين السياسي والاقتصادي وجلبت لها الانتقاد من جميع المكونات والمنظمات الوطنية باستثناء الاتحاد العام التونسي للشغل"، وفق تعبيره.
وفي تعليقه على نتائج الانتخابات الجزئية التي جرت أول أمس الأحد بدائرة ألمانيا، أكد الشابي أنها رفعت الستار على ما لم يكن مكشوفا من عزوف لافت عن الحياة السياسة ونفور التونسيين من السياسة.
ووصف الشابي، النتائج بالكارثية وبأنها تظهر خطورة الوضع الذي عليه تونس وأن 95 بالمائة من التونسيين لم يعودوا يهتمون بالشأن العام وهو ما يفتح، من وجهة نظره، الوضع العام أمام المجهول والمغامرات.
وأشار الشابي إلى وجود طريق آخر يتمثل في التغيير السلمي للسلطة، عبر الاستعداد للانتخابات الرئاسية والتشريعية لسنة 2019 والقطع مع المنظومة السياسية الراهنة.
وشدد على ضرورة أن يتهيأ التونسيون منذ الآن لتغيير ما وصفه بـ"منظومة الفشل ومنظومة الفساد القائمة عليها البلاد حاليا"، داعيا إياها أن ترحل عن طريق صناديق الاقتراع.

أحمد نجيب الشابي: 'حكومة الشاهد فاشلة ويجب تعويضها' ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أحمد نجيب الشابي: 'حكومة الشاهد فاشلة ويجب تعويضها'، من مصدره الاساسي موقع نسمة.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أحمد نجيب الشابي: 'حكومة الشاهد فاشلة ويجب تعويضها'.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق