الارشيف / اخبار اليمن

في عقر دار ”طارق صالح”.. تظاهرة غاضبة في الساحل الغربي لليمن ترفع صور ”عبدالملك الحوثي”

اخبار من اليمن ندد متظاهرون غاضبون، اليوم الاثنين، بقصف ميناء المخا بصواريخ ومسيرات أطلقها المتمردين الحوثيين.
وردد المتظاهرون بصريح العبارة هتافات تحدي ضد الحوثيين المدعومين من إيران بقولهم( ميناء المخا سيعمل غصباً عن الحوثي وايران ) وعبدالملك مجرم حرب.
ورفع المتظاهرون لافتات تعبر عن شجبهم واستنكارهم لجريمة استهداف ميناء مدني من قبل مليشيا الحوثي الإجرامية متهمين الحوثيين بارتكاب جريمة حرب مكتملة الأركان، مستنكرين الصمت الدولي حيال جريمة استهداف أقدم موانئ البحر الأحمر.
وهتف المشاركون بهتافات تندد باعتداء المليشيا المدعومة من إيران على ميناء المخا الحيوي التي استخدمت فيه الصواريخ والطائرات المسيرة؛ مطالبين بمحاسبة القيادات الحوثية المتورطة.
وجابت التظاهرة شوارع مدينة المخا، وشاركت فيها مختلف الفعاليات السياسية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني وجموع غفيرة من المواطنين من مختلف شرائح المجتمع.
كما شارك موظفو وعمال ميناء المخا في التظاهرة متهمين المليشيا بمحاولة ارتكاب جريمة قتل جماعية بحقهم معبرين عن استنكارهم تدمير الحوثيين مخازن منظمات وإتلاف إغاثات معدة للتوزيع على النازحين بالساحل الغربي.
و دعا المتظاهرون في البيان الصادر عنهم، المجتمع الدولي، والأمم المتحدة، إلى مواجهة مجرمي الحرب الحوثيين و محاسبتهم على جرائمهم الإرهابية.
وأضاف البيان، أن الجريمة الإرهابية الوحشية التي استهدفت أهم مكتسبات المدينة التاريخية العظيمة والميناء التجاري والتاريخي، إنما هو استهداف لكل بيت وأسرة وفرد في المخا أولاً وفي عموم اليمن كما هو اعتداء على حقهم وأملهم وحاضرهم ومستقبلهم.
وأعلن البيان دعم المتظاهرين، وتأييدهم لمواقف قائد المقاومة الوطنية، رئيس المكتب السياسي، العميد الركن، طارق محمد عبدالله صالح، وزملائه في قيادة القوات المشتركة لأدوارهم النضالية والعسكرية في التصدي لمليشيا الحوثي.
ودعا البيان، كافة اليمنيين إلى الوقوف صفا واحدا في مواجهة مجرمي الحرب الحوثيين ومن خلفهم الإيرانيين، لإسقاط غطرستهم.
وأعرب البيان عن ثقة المتظاهرين بالقوات المشتركة و الحكومة والسلطات المحلية في سرعة معالجة الأضرار التي سببها القصف الهمجي البربري، وضمان الاستمرار في العمل وعدم التوقف أو التراجع.
واستهدفت مليشيا الحوثي ميناء المخا التاريخي بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة، ما تسبب باحتراق مستودع للمواد الغذائية تابع لمنظمات عاملة ومستوردين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
في عقر دار ”طارق صالح”.. تظاهرة غاضبة في الساحل الغربي لليمن ترفع صور ”عبدالملك الحوثي” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر في عقر دار ”طارق صالح”.. تظاهرة غاضبة في الساحل الغربي لليمن ترفع صور ”عبدالملك الحوثي”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى في عقر دار ”طارق صالح”.. تظاهرة غاضبة في الساحل الغربي لليمن ترفع صور ”عبدالملك الحوثي”.

قد تقرأ أيضا