الارشيف / اخبار اليمن

تظاهرة احتجاجية بصنعاء إثر قرار حوثي تعسفي بحق آلاف المواطنين

اخبار من اليمن نفذ عشرات المواطنين المتضررين من قرار تعسفي لما تسمى باللجنة العسكرية التابعة للحوثيين، اليوم الاثنين، تظاهرة احتجاجية في العاصمة صنعاء؛ وفقا لمصادر محلية.
وذكرت المصادر لـ " المشهد اليمني "، بأن العشرات من سكان منطقتي الخمسين والسنينة المتضررين من قرارات اللجنة العسكرية، نفذوا وقفة احتجاجية أمام مجلس النواب بصنعاء، مطالبين بسرعة انصافهم والسماح لهم ببناء أراضيهم.
وأشارت المصادر إلى أن عدد من البرلمانيين تضامنوا مع المواطنين وانضموا إلى الوقفة الاحتجاجية.
وفي وقت سابق، منعت لجنة عسكرية بالعاصمة صنعاء، آلاف المواطنين من جمعية الفرقة الأولى مدرع، بناء أراضيهم؛ وفقا لمصادر محلية.
وقالت المصادر إن اللجنة العسكرية المكلفة من محمد عبدالكريم الغماري المعين رئيسا لهيئة الأركان بحكومة المتمردين الحوثيين غير المعترف بها، منعت الآلاف من المواطنين من بناء أراضيهم التي حصلوا عليها بموجب القوانين النافذة في كثير من الجمعيات السكنية، منذ العام 2017.
وبينت المصادر بأن أكثر المتضررين هم من المستفيدين من جمعية الفرقة الأولى مدرع السكنية الأهلية في أحياء السنينة ومذبح، والذي يبلغ عددهم بالآلاف.
ونوهت المصادر بأن المستفيدين من كل المحافظات اليمنية، و اشتروا الأراضي من حر مالهم من البائعين لهم أعضاء الجمعية الاوائل.
يأتي ذلك بالتزامن مع استمرار تشييد مدينة سكنية جديدة غربي صنعاء تتبع القيادي الحوثي البارز محمد علي الحوثي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تظاهرة احتجاجية بصنعاء إثر قرار حوثي تعسفي بحق آلاف المواطنين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تظاهرة احتجاجية بصنعاء إثر قرار حوثي تعسفي بحق آلاف المواطنين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تظاهرة احتجاجية بصنعاء إثر قرار حوثي تعسفي بحق آلاف المواطنين.

قد تقرأ أيضا