الارشيف / اخبار اليمن

مقاتلون في الحدود ..  جرحى حرب عالقون في الهند بين الموت والحياة

اخبار من اليمن خلفت الحرب اليمنية عشرات الآلاف من المقاتلين الجرحى ممن أصيبوا في معارك ضد ميليشيا الحوثي , وتحولت جراحهم إلى معاناة أكبر بعد أن تم تسفيرهم للخارج لتلقي العلاج ولكن لم يستطيعوا استكماله لينتهي بهم الحال في الشارع .

وتحولت حالات بعض الجرحى اليمنيين في مستشفيات الهند إلى مأساة بعد أن وصل الحال إلى حاجتهم استكمال العلاج نتيجة توقف الحكومة والتحالف عن متابعة علاجهم، رغم المناشدات والاستغاثات ، التي لا تجني سوى وعود بلا نتائج، كما يقول الجرحى.

ويحكي الجريح خالد محمد صالح عباد اللواء 102 قوات خاصة باقم لـ "المشهد اليمني " جزء من المعاناة التي مر بها قائلا، " نحن جرحى تبع التحالف العربي بقيادة السعودية قاتلنا في جبهات الحد الجنوبي السعودي تم ارسال دفعه مكونة من اربعين جريح الى مستشفى فوراتيس في مومباي الذي تم التعاقد بينه وبين وزارة الدفاع السعودية خلية الاسناد الطبي تم التلاعب في علاجنا الدفعة كامله من قبل المستشفى الهندية وتم ترحيل الجرحى بدون علاج بقى عدد اثنين جرحى اصابات بليغه احدهم مبتور القدم واصابات متعددة في جسمه ويده واخر اصابه بليغه في الوجه والفكين لم اخبرناهم اننا لن نتنازل عن علاجنا لاننا لا نقدر على العيش او استكمال حياتنا بدون العلاج والن استطيع امشي ايضاً الى بطرف مناسب وزميلي لا يستطيع ان يأكل , جاء لنا مترجم من المستشفى وصاحب السكن اخرجونا بالقوة وانا مبتور طرفي واعاني من اصابات متعددة بحجة ان مديرة المستشفى تريد مقابلتا بخصوص العلاج تم ارسالنا الى المستشفى بسيارة اجرة وعند وصولنا المستشفى منعنا امن المستشفى من الدخول لانهم ابلغوهم اننا ممنوع ندخل المستشفى والان اصبحنا مرمين امام بوابة المستشفى بدون سكن وليس لدينا حتى القدرة على استأجر سكن وتأشيراتنا مكسورة ".

وناشد الجريح عباد " رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة والتحالف العربي بإنقاذهم واستكمال علاجهم , ويناشد كل المنضمات الدولية الحقوقية والانسانية ان ينظروا الى معاناتهم .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مقاتلون في الحدود ..  جرحى حرب عالقون في الهند بين الموت والحياة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مقاتلون في الحدود ..  جرحى حرب عالقون في الهند بين الموت والحياة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مقاتلون في الحدود ..  جرحى حرب عالقون في الهند بين الموت والحياة.

قد تقرأ أيضا