الارشيف / اخبار اليمن

ملخص المعارك الميدانية التي شهدتها محافظتي مأرب وشبوة خلال الساعات الماضية

اخبار من اليمن شهدت الساعات الماضية، تطورات ميدانية وتغيّرات في خارطة المعارك في محافظتي مأرب وشبوة، وتحركات رسمية للحكومة الشرعية بشأنها.وفيما يلي يقدم لكم "المشهد اليمني" أبرز الأحداث على صعيد عسكري خلال آخر 24 ساعة:

تستمر ميليشيا الحوثي منذ أيام بالدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى أطراف البيضاء حدود شبوة، وشنو يوم أمس هجمات مكثفة ومتزامنة بأعداد ضخمة من البشر معززين بآليات متنوعة، وتحت غطاء ناري، على مناطق الشريط الحدودي الإداري بين البيضاء وشبوة.

و تزامنت هجمات الحوثيين مع تحريك خلايا نائمة للجماعة في مناطق عدة بمديريات (بيحان - العين - عسيلان) غرب شبوة.

حدثت اختراقات واسعة في صفوف القوات الحكومية والقبائل، انسحبت بعض الوحدات ومجاميع من القبائل وبعضها خاضت معارك ضد مسلحي الجماعة استمرت لساعات.

تقدم الحوثيون بعد ذلك وسيطروا على مدينة "العليا" (ثاني كبرى مدن شبوة) مركز مديرية بيحان، وسيطروا بعدها على مركز مديرية العين (الحجب)، ومناطق عدة في مديرية عسيلان والتي تضم حقل جنة النفطي والذي يعد واحد من أهم حقول النفط في اليمن.

فيما قام محافظ شبوة "محمد بن عديو"، بالقدوم على رأس قوة عسكرية كبيرة ومقاتلين قبليين من مدينة عتق مركز المحافظة، وتمكنت هذه القوات من استعادة مناطق "الصفراء- السليم، ووحيد بن عقيل، ومناطق اخرى" في مديرية عسيلان، ولا تزال المعارك مستمرة.

توقف الحوثيون عن التوغل في مناطق شبوة، ودفعوا بالقوات المهاجمة باتجاه مديرية "حريب" المجاورة لبيحان والتابعة إداريا لمأرب شرق المحافظة.

و سيطر الحوثيون على مركز مديرية حريب، ومبنى المستشفى ومناطق واسعة في المديرية وقطعوا خط الامداد الرئيس باتجاه مديرية العبدية في محافظة مأرب.

إلأى ذلك أصبح مديرية العبدية في مأرب محاصرة شبه كليا من قبل الحوثيين (لا يزال هناك خط فرعي وحيد متاح)، والقوات الحكومية والمقاومة بمأرب دفعت بتعزيزات كبيرة باتجاه "حريب" لاستعادة المديرية وفك الحصار عن العبدية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
ملخص المعارك الميدانية التي شهدتها محافظتي مأرب وشبوة خلال الساعات الماضية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ملخص المعارك الميدانية التي شهدتها محافظتي مأرب وشبوة خلال الساعات الماضية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ملخص المعارك الميدانية التي شهدتها محافظتي مأرب وشبوة خلال الساعات الماضية.

قد تقرأ أيضا