رفض صومالي عام لممارسات الحكومة والعبث القطري بدولتهم .. شاهد

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عبَّر الرأي العام الصومالي عن رفضه الشديد للنكران الذي قابلت حكومة بلادهم به دولة الإمارات العربية المتحدة وما قدمته لهم من مساعدات .. مؤكدين أن مثل هذه الممارسات "الممولة" من قِبل قطر مرفوضة ويجب وقفها ومحاسبة المسؤولين عنها .


وأكدت طوحو رازي في تغريدة نشرتها على حسابه الشخصي في تويتر، إدانتها إدانتها للتصرفات الحكومية ضد الإمارات بقولها: "أدين بشدة السياسة الخاطئة لحكومة الصومال تجاه إخواننا في الإمارات الذين لم يدخروا جهدا لمساعدتنا". 

فيما تسألت إحدى الشابات الصوماليات وتُدعى نادية الجال في تغريدة على تويتر: "كم هي الفرص المتاحة لإنقاذ الأرواح التي ستزهق بعد إغلاق مستشفى الشيخ زايد، إنه فشل آخر لحكومتنا"، وذلك على خلفية قرار الحكومة الصومالية إغلاق مستشفى الشيخ زايد في مقديشو، المهداة من الشعب الإماراتي للشعب الصومالي، لتتساءل 

وقالت: "لقد كانت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة داعمة دوما لشعبنا من خلال إنشاء الكثير من المستشفيات وتقديم الدعم الطبي". 

وقدرت المواطنة الصومالية دهبو تميم في تغريدة على تويتر الدور الإماراتي الفعال في مساعدة الشعب الصومالي قائلة: "لعبت دولة الإمارات دوراً مهماً في تزويد المواطنين الصوماليين بالإمدادات الطبية والعلاجية". 

فيما أشارت عنبرو أحمد، وهي صومالية مقيمة في الإمارات إلى أن جميع أعضاء الجالية الصومالية المقيمة في الإمارات العربية المتحدة على أهمية الدور الكبير الذي تلعبه الإمارات في دعم الصومال وشعبه .

وبدأت الأزمة بعدما  قامت الحكومة الصومالية باحتجاز طائرةٍ مدنيةٍ خاصة مسجلة في دولة الإمارات يوم الأحد الموافق 8 (أبريل) الحالي في مطار مقديشو الدولي. 

واتهمت المعارضة الصومالية السلطات الأمنية الصومالية بتنفيذ أجندات قطرية واضحة، وكذلك قيام قطر بالدعم الواضح للحركات الإرهابية، خاصةً حركة الشباب المتطرفة، حيث تلعب قطر على كل الأطراف في مقديشو، وتستغل تواطؤ الحكومة، لتحويل الصومال إلى أفغانستان جديدة في إفريقيا.

رفض صومالي عام لممارسات الحكومة والعبث القطري بدولتهم .. شاهد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رفض صومالي عام لممارسات الحكومة والعبث القطري بدولتهم .. شاهد، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رفض صومالي عام لممارسات الحكومة والعبث القطري بدولتهم .. شاهد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق