الارشيف / اخبار العرب والعالم

الإمارات والهجرة الدولية توقعان إتفاقية بشأن تطوير برنامج لتوعية العمال بحقوقهم

اخبار من اليمن وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة، إتفاقية تعاون مع المنظمة الدولية للهجرة بشأن تطوير برنامج مشترك لتوعية ولتوجيه العمال بحقوقهم وواجباتهم في كافة مراحل دورة العمل التعاقدي المؤقت.

وقع الاتفاقية التي تعد الأولى من نوعها، عن الجانب الإماراتي، وزير الموارد البشرية والتوطين، ناصر بن ثاني الهاملي، وعن جانب المنظمة، المدير العام، انطونيو فيتوررينو .

وجاء توقيع الإتفاقية على هامش أعمال المؤتمر الحكومي الدولي لاعتماد الاتفاق العالمي من اجل الهجرة الامنة والمنظمة والنظامية المنعقد في مدينة مراكش المغربية بمشاركة وفد من الدولة برئاسة وزير الموارد البشرية والتوطين.

وبحسب وكالة وام الإماراتية، من المقرر ان يتم تطبيق البرنامج بشكل مبدئي على العمالة السريلانكية والفلبينية التي ترغب المنشآت في الدولة باستقدامها حيث سيتم بموجب منهج شامل توجيهها وتوعيتها بحقوقها وواجباتها خلال تواجدها في دولها وعند وصولها الى الدولة ومغادرتها بعد انتهاء عقود عملها.

ويعد تنفيذ البرنامج التوجيهي أحد مخرجات حوار أبوظبي في اطار التعاون الثنائي بين الدول الاعضاء في الحوار والتي سيتم تعميم البرنامج عليها لاحقا للاستفادة منه.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
الإمارات والهجرة الدولية توقعان إتفاقية بشأن تطوير برنامج لتوعية العمال بحقوقهم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الإمارات والهجرة الدولية توقعان إتفاقية بشأن تطوير برنامج لتوعية العمال بحقوقهم، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الإمارات والهجرة الدولية توقعان إتفاقية بشأن تطوير برنامج لتوعية العمال بحقوقهم.