الارشيف / اخبار العرب والعالم

إشادة دولية بمبادرات الإمارات لضمان وصون حقوق العمالة

اخبار من اليمن أشاد مدير عام المنظمة الدولية للهجرة الدولية، أنطونيو فيتورينو، بريادة دولة الامارات واطلاقها العديد من المبادرات الرامية الى ضمان وصون حقوق العمالة .

جاء ذلك خلال لقاءه، وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي، ناصر بن ثاني الهاملي، على هامش أعمال المؤتمر الحكومي الدولي لاعتماد الاتفاق العالمي من اجل الهجرة الامنة والمنظمة والنظامية المنعقد في مدينة مراكش المغربية بمشاركة وفد من الدولة برئاسة وزير الموارد البشرية والتوطين.

ثمن المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة، مبادرة دولة الامارات في تنفيذ البرنامج بالتعاون مع المنظمة التي ستقدم كافة اشكال الدعم الفني لانجاحه، وفق ما أوردت وكالة وام الإماراتية .

وأضاف "ان هذه المبادرة تشير الى حرص الدولة على تطوير شراكاتها الدولية المتعددة الاطراف والثنائية مع الدول المرسلة للعمالة وهو ما ينسجم مع غايات واهداف الاتفاق العالمي للهجرة".

من جانبه أكد الوزير الإماراتي، حرص دولة الامارات على تطوير علاقاتها الوثيقة وتعاونها الفني مع المنظمة للاستفادة من خبراتها بما يدعم الجهود المبذولة لحوكمة العمل التعاقدي المؤقت بين الدول المرسلة والمستقبلة للعمالة .. معرباً عن أمله بأن يحقق البرنامج التوجيهي الأهداف المنشودة منه وان يسهم في تعزيز الفوائد التنموية للعمل التعاقدي المؤقت.

تجدر الإشارة إلى أن دولة الامارات والمنظمة الدولية للهجرة، ابرمتا عقب اللقاء اتفاقية تعاون بشأن تطوير برنامج مشترك لتوعية ولتوجيه العمال بحقوقهم وواجباتهم في كافة مراحل دورة العمل التعاقدي المؤقت.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
إشادة دولية بمبادرات الإمارات لضمان وصون حقوق العمالة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إشادة دولية بمبادرات الإمارات لضمان وصون حقوق العمالة، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إشادة دولية بمبادرات الإمارات لضمان وصون حقوق العمالة.